الرئيسية / محلي / الشارقة: انخفاض حوادث السير بنسبة 62٪ لاستخدام حزام الأمان

الشارقة: انخفاض حوادث السير بنسبة 62٪ لاستخدام حزام الأمان

وجه المقدم محمد علاي النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، شكره لقائدي المركبات والركاب على تقيدهم، والتزامهم باستخدام حزام الأمان خلال تنقلهم بوسائل النقل الخاصة والعامة، مما أسهم في انخفاض عدد الإصابات الناجمة عن حوادث السير،بنسبة بلغت 62% لاستخدام حزام الأمان.

وتأتي هذه النسبة وفقاً لإحصائية صادرة عن إدارة المرور والدوريات مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، مما يجسد تحقيق الأهداف المرسومة المتعلقة بالسلامة المرورية، والتي تنسجم مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

وأكد المقدم النقبي حرص شرطة الشارقة، على سلامة السائقين ومرافقيهم، وذلك من خلال قيامها بنشر العديد البرامج والحملات التوعوية الهادفة إلى ضمان أمن مستخدمي الطريق، وحثهم على الالتزام بقوانين وأنظمة المرور، خاصة فئة السائقين، وذلك بالتنبيه المستمر عبر جرعات التوعية، التي يتم تقديمها لهم وسائل التواصل المرئية والمسموعة والمقروءة، تحقيقاً لأعلى معايير السلامة ونشر الوعي المروري بينهم. 

وأشار مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، إلى أن استخدام حزام الأمان يساعد في تقليل حدة معظم الإصابات في حوادث المرور، ويقلل كذلك من مضاعفاتها، متمنياً ارتفاع نسبة التغير فيما تبقى من العام الحالى، وقادم السنوات، مشيداً بالتجاوب الملموس من قبل قائدي المركبات.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الجمعة، الموافق الـ26 من أبريل 2024، عن حالة الطقس ودرجات …