الرئيسية / محلي / ملتقى افتراضي لمدراء وحدات التوطين في أبوظبي

ملتقى افتراضي لمدراء وحدات التوطين في أبوظبي

نظمت هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي الملتقى الثاني لعام 2020 تحت عنوان "التوطين والموارد البشرية"، بمشاركة واسعة من مدراء وممثلي وحدات التوطين لدى 160 جهة وشركة حكومية في إمارة أبوظبي، وذلك عبر استخدامها للوسائل الافتراضية الداعمة في تنفيذ الملتقى.

وأكد سعادة محمد الهاملي وكيل دائرة الإسناد الحكومي، حرص المنظمين والمشاركين في الملتقى على تحقيق تطلعات الحكومة ودعم ملف التوطين في تواجد ما يزيد عن 250 مشاركاً من أكثر من 160 جهة وشركة حكومية في الملتقى.

محاور الملتقى الافتراضى

تضمن الملتقى محاور رئيسية، أولا: وضع التوطين وخطة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي، ثانيا: منظومة استشراف العرض والطلب في سوق العمل لإمارة أبوظبي، ثالثا: سياسة التوطين، رابعا: مؤشرات أداء الموارد البشرية، خامسا: مبادرة أتدرب لأجل العمل، سادسا: مبادرات لتعزيز التوطين.

وتركزت أجندة الملتقى على عرض أداء التوطين في الإمارة بحسب بيانات التوطين للربع الأول من العام 2020 واستعراض خطة الموارد البشرية المعتمدة فيما يتعلق بدعم مستوى مشاركة المواطنين في سوق العمل.

كما تم استعراض منظومة استشراف العرض والطلب في سوق العمل لإمارة أبوظبي من خلال مشروع " التخطيط الأكاديمي (مستقبلي)"، والذي يعتبر منظومة رقمية تهدف إلى تقليل الفجوة بين العرض والطلب من خلال اطلاع المؤسسات التعليمية على متطلبات سوق العمل من حيث المؤهلات العلمية على مدى 10 سنوات القادمة.

يذكر أن هيئة الموارد البشرية تقوم بالتنسيق المستمر مع الجهات والشركات الحكومية في إمارة أبوظبي بشأن تنفيذ خطط توظيف المواطنين وتطوير مهاراتهم ورفع كفاءاتهم وخبراتهم العملية، وتحديد نسب التوطين المستهدفة ومتابعة تلك الخطط بشكل دوري والتأكد من مدى تنفيذها على أرض الواقع.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو الجمهور إلى التشجيع بروح رياضية في نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي للمحترفين

أكملت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، استعداداتها لتأمين سلامة الجمهور واللاعبين في نهائي كأس مصرف أبوظبي …