الرئيسية / رياضة / العين يتوج بلقب فئة الكبار في كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

العين يتوج بلقب فئة الكبار في كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

أقيمت منافسات الجولة الختامية لكأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، اليوم السبت، على صالة "جوجيتسو أرينا"، والتي شهدت مواجهات قوية جمعت بين الأندية الخمسة المتأهلة من الجولة الثانية على مستوى الدولة و هي العين والوحدة وبني ياس والجزيرة والظفرة.

لقب فئة الكبار

وحصد نادي العين على لقب فئة الكبار ببطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، وتمكن نادي الوحدة من تحقيق الفوز بلقب فئة الشباب وظفر نادي بني ياس بلقب فئة الناشئين.

مواجهات المنافسات الختامية

وشهدت فعاليات المنافسات الختامية، حضور سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي - رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس محلس ادارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة خالد راشد الهنائي المدير التنفيذي لنادي الوحدة والمشرف العام على رياضة الجوجيتسو ، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، وطارق البحري مدير إدارة الخدمات المساندة بالاتحاد، ومبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية، وعبدالله الشحي إداري رياضة الجوجيتسو في نادي العين.

عدد النقاط التي حصدها العين

وحصل نادي العين على 390 نقطة، حمعهم خلال الجولات الثلاث التي لعبها، ليحسم الفوز بلقب فئة الكبار، متقدما على ناديي الجزيرة و الوحدة اللذين احتلا المركزين الثاني و الثالث بمنصة التتويج برصيد 306 نقاط للجزيرة، و175 نقطة للوحدة في هذه الفئة.

لقب فئة الشباب

وفاز نادي الوحدة في فئة الشباب برصيد 466 نقطة بعدما تفوق لاعبوه بفارق محدود على شباب العين الذي حل وصيفا برصيد 460 نقطة فيما ذهب المركز الثالث لنادي الجزيرة برصيد 141 نقطة.

لقب الناشئين

وفيما يتعلق بلقب الناشئين، حصل بني ياس على المركز الأول عن جدارة واستحقاق بفئة الناشئين برصيد تراكمي بلغ 555 نقطة، وحل العين ثانيا برصيد 454 نقطة، والوحدة ثالثا برصيد 356 نقطة.

ختام الفعاليات

ومن جانبه، أعلن سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ختام فعاليات اليوم موسم الجوجيتسو 2019/2020، مشيراً إلى أن المنافسات كانت فرصة مثالية لرؤية أبطال الإمارات مجددا على بساط النزال وهم يتجاوزون كل التحديات ويضربون المثل والقدوة في التصميم على الانجاز.

الاستعداد للموسم الجديد

وقال الظاهري، إنهم سيبدأون من اليوم الاستعداد لبداية موسم رياضي جديد سيكون حافلا بالإثارة والحماس كما جرت العادة خلال الأعوام الماضية، مؤكداً الحرص على مواصلة الارتقاء برياضة الجوجيتسو انطلاقا من التطوير المستمر لبطولاتنا المحلية التي أثبتت أهميتها في إنتاج المواهب والنجوم الواعدين.

رسالة شكر لجميع الأندية

ووجه الظاهري الشكر والتقدير إلى جميع الأندية التي أثرت بمشاركتها البطولة رغم الظروف الاستثنائية وهنأ جميع الفائزين بالمراكز الأولى وأشاد بجهود اللاعبين الذين يلعبون دورا محوريا في تحقيق أهداف الاتحاد.

أداء مشجع للاعبين

وبدوره، أوضح مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن أداء اللاعبين من مختلف الفئات خلال الجولة الختامية كان مشجعا للغاية وزود الفريق الفني في الاتحاد بمعلومات ومؤشرات قيمة سيتم الاستفادة منها لتطوير مستويات اللاعبين مستقبلا.

الحماس ورغبة التنافس

وأعرب المنهالي عن سعادتهم، بما أظهره اللاعبون اليوم على بساط النزال من حماسة ورغبة بالتنافس برغم التحديات التي جعلت الغموض يسيطر على المشهد الرياضي في جميع أنحاء العالم، غير أن مجتمع الجوجيتسو في الإمارات ظل متكاتفا وواصل العمل سواء من خلال التدريب في المنزل أو عبر المعسكرات التدريبية المغلقة التي ينظمها الاتحاد.

ثقة بقدراتهم

وأكد نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن نتائج هذا التركيز انعكست اليوم على البساط من خلال الأداء الرائع الذي قدمه اللاعبون ما يمنحهم ثقة كبيرة بأنفسهم، ويعزز الثقة بقدراتهم العالية، ويؤكد السير في المسار الصحيح نحو بناء أبطال الحاضر والمستقبل وفق الطراز العالمي.

ذهبية فئة وزن 69 كجم فوق 21 عاما

وبدوره، أعرب عبيد سالم الشامسي، نجم المنتخب ونادي العين، عن سعادته البالغة بعد فوزه بذهبية فئة وزن 69 كيلوجراما فوق 21 عاما، موجهاً الشكر الكبير لاتحاد الإمارات للجوجيتسو على التنظيم الرائع والفرصة التي أتاحها له للنزال ضد مجموعة من أبرز الرياضيين بعد هذا الانقطاع الطويل.

العودة إلى بساط النزال

وأكد الشامسي حرص الجميع على التدرب في المنازل، مضيفاً أن الشعور بالعودة إلى بساط النزال و تلك الطاقة التي تجلبها الأجواء التنافسية شيء لا يمكن وصفه أبدا، قائلاً: "أعتقد أني أتحدث بالنيابة عن كل زملائي اللاعبين عندما أقول إني كنت أنتظر بفروغ الصبر العودة إلى بساط النزال.. وأود الإشادة بهذه البطولة وبجميع الأنشطة التي نظمها الاتحاد على مدى الأشهر الماضية لضمان ممارسة هؤلاء الرياضيين لرياضتهم المفضلة".

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …