الرئيسية / محلي / شرطة الفجيرة تطلق حملة الاحتيال الهاتفي عبر منصاتها الإلكترونية

شرطة الفجيرة تطلق حملة الاحتيال الهاتفي عبر منصاتها الإلكترونية

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلة في قسم الإعلام والعلاقات العامة وبالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية، الحملة التوعوية " الاحتيال الهاتفي كذب .. وخدعة " من أجل الحد من الجرائم الإلكترونية، والتي تستهدف مختلف شرائح المجتمع من قبل المجهولين أو عصابات الاحتيال الهاتفي.

وقال العميد محمد أحمد الشاعر مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية أن أشكال الجريمة في عصرنا الذي نعيشه حالياً، بدأت تتحول من النمط التقليدي إلى الآخر الأكثر تعقيداً وهو الإلكتروني، لذلك يجب حث أفراد المجتمع إلى تجنب الإفصاح بتاتا عن بياناتهم البنكية السرية، وحتى للجهات التي يمتلكون فيها أرصدة مصرفية أو التي تقوم بإصدار البطاقات الائتمانية.

وبين الشاعر خطورة إعطاء بيانات شخصية سرية لأي شخص مجهول يتم التواصل معه بأي وسيلة من وسائل الاتصال والتواصل بمختلف أنواعها لاسيما إذا تعلق الأمر بالإدلاء بمعلومات وبيانات هامة إلا بعد التأكد من هوية الشخص أو الجهة وصفتها الرسمية.

وأوضح النقيب محمد أحمد الخالدي مدير فرع الجرائم التقنية، أنه في حال تعرض أي شخص لمحاولة الاحتيال الالكتروني الاتصال على الرقم 5016966/056.

تسعى شرطة الفجيرة من خلال هذه الحملة إلى تعزيز الوعي الأمني بين كافة شرائح المجتمع والتصدي لبعض السلوكيات السلبية بمختلف أنواعها، حيث يتضمن البرنامج خلال الربع الثالث حتى نهاية سبتمبر الحالي مجموعة أنشطة منها إلقاء محاضرات وورش توعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى مسابقات ثقافية وجوائز للجمهور.

شاهد أيضاً

بالصور.. ذياب بن محمد بن زايد يكرِّم الفائزين بجائزة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة للوقاية من التنمُّر في المدارس

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة …