الرئيسية / محلي / بث مباشر.. شاهد لحظة انطلاق "مسبار الأمل" أول مهمة عربية استكشافية إلى المريخ

بث مباشر.. شاهد لحظة انطلاق "مسبار الأمل" أول مهمة عربية استكشافية إلى المريخ

يبدأ "مسبار الأمل"، في الـ1:58 صباح الاثنين، رحلته إلى المريخ، حيث ينطلق نحو مهمته لاستكشاف المريخ، تزامناً مع مع الاحتفال باليوبيل الذهبي في رسالة أمل وسلام إلى المنطقة العربية.

ونقدم لكم عبر "برق الإمارات" بثاً مباشراً للحظة إطلاق مشروع الإمارات "مسبار الأمل"، والذي سيبدأ في تمام الـ1:58 صباح الاثنين بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

يُذكر أن صاروخ "إتش 2 إيه"، كان قد وصل  إلى منصة الإطلاق في مركز تانيغا شيما للفضاء في اليابان، قبل ساعات من بدء أول مهمة عربية  إلى كوكب المريخ "الكوكب الأحمر".

الاستعدادات النهائية

واطلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء، على الاستعدادات النهائية لإطلاق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ مسبار الأمل، والمهام العلمية والفنية التي يشرف عليها فريق المسبار الإماراتي.

إنجاز كبير للإمارات والعرب

وينطلق "مسبار الأمل" من مركز "تانيغاشيما" الفضائي في اليابان، في رحلته العلمية التي يبدأ من خلالها فصلا جديدا في تاريخ الإمارات والعالم العربي، كونها أول مهمة عربية لاستكشاف الفضاء الخارجي، وأول مهمة من نوعها في العالم ستقوم بتوفير معلومات غير مسبوقة عن مناخ المريخ.

رحلة "مسبار الأمل" نحو المريخ

ويستغرق "مسبار الأمل"، في رحلته إلى مدار كوكب المريخ، 7 أشهر، قاطعاً مسافة بنحو 493 مليون كيلو متر، قبل أن يصل في الربع الأول من 2021، تزامناً مع الاحتفالات بذكرى الـ50 عام على تأسيس الإمارات.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الخميس، الموافق الـ25 من …