الرئيسية / رياضة / قرعة مسابقتي دوري وكأس الخليج العربي تلقى استحسان أندية الإمارات
العين ضد شباب الاهلي، يناير 2 2020 تصوير البيان

قرعة مسابقتي دوري وكأس الخليج العربي تلقى استحسان أندية الإمارات

أثنَى مسؤولو رابطة المحترفين وممثلو أندية الامارات، اليوم الأحد، على حفل مراسم قرعة مسابقتي دوري و كأس الخليج العربي التي جرت مساء أمس، وأفرزت مواجهات من العيار الثقيل من الجولة الأولى إلى الجولة الأخيرة في المسابقتين، ما يؤكد أن الجميع على موعد مع منافسات قوية حافلة بالإثارة والمتعة.

فكرة مراسم القرعة

من جانبه، أعرب جمال حامد المري نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة، عن سعادتها بفكرة إقامة مراسم قرعة الموسم الرياضي الجديد بمقر وزارة الصحة و وقاية تنمية المجتمع عرفانا بجهود المخلصين من خط دفاعنا الأول.

القرعة سلسة

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة، إن مراسم القرعة مرت بشكل سلس، وتلك هي أولى خطوات الموسم الجديد الناجحة، حيث جاءت نتاؤجها متوازنة وعادلة، وتمنى أن تحقق الإثارة المرجوة منها.

مراسم سحب القرعة

ومن جهته، وجه حسن طالب المري عضو مجلس إدارة رابطة المحترفين، رئيس اللجنة الفنية، الشكر والتقدير لمعالي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس الهيئة العامة للرياضة وجميع مؤسسات خط دفاعنا الأول المشاركة في مراسم سحب القرعة.

وزنامة الموسم الجديد

وأشاد المري، بمشاركة الأندية عبر برنامج الاتصال المرئي، موجهاً الشكر للزملاء في لجنتي المنتخبات والمسابقات في اتحاد الإمارات لكرة القدم والأندية المحترفة، لمساهمتهم في وضع "روزنامة" الموسم الجديد، متمنياً التوفيق للجميع في الموسم الجديد.

مشاركة خط الدفاع الأول في عملية السحب

وبدوره، أعرب الدكتور عبدالله موسى البلوشي من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن خالص شكره  وامتنانه لرابطة المحترفين بعد مشاركته ممثلا لخط الدفاع الأول في عملية سحب قرعة دوري وكأس الخليج العربي للموسم 2020/2021 و التي أقيمت تحت شعار "شكرا خط دفاعنا الأول".

تكاتف أطياف المجتمع

وقال البلوشي، إن المبادرة الطيبة تدل على تكاتف جميع أطياف المجتمع لمواجهة جائحة كورونا، مشيراً إلى أن دور أفراد المجتمع لا يقل أهمية عن دور خط الدفاع الأول، حيث يرى أن الأدوار متكاملة والكل مسؤول عن الجميع بقدر مسؤولية خط الدفاع الأول، متمنياً  لرابطة المحترفين كل التوفيق وجدد شكره للجميع.

مجهودات رابطة المحترفين الكبيرة

وثمَن ناصر الظفري عضو مجلس إدارة نادي عجمان المدير التنفيذي لشركة كرة القدم بالنادي، المجهودات الجبارة التي تقوم بها رابطة المحترفين وتستحق عليها الإشادة والتقدير خاصة خلال الظروف الصحية الراهنة والجائحة التي ألقت بظلالها على جميع القطاعات.

سحب قرعتي دوري وكأس الخليج العربي

وأوضح الظفري، أنه بالرغم من هذهِ الأوضاع الصعبة وجد منهم التفاني والاجتهاد والعمل الدؤوب الذي تكلل بسحب قرعة دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي نسخة 2020-2021 ".

أهمية مبادرة الرابطة

وفي سياقٍ متصل، أكد عبدالسلام جمعة مشرف الفريق الأول بنادي الوحدة، على أهمية مبادرة الرابطة الخاصة بتكريم خط الدفاع الأول من خلال إجراء مراسم القرعة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ويرى أن القرعة جاءت جيدة.

منافسة قوية

وقال عبدالسلام مشرف، إن من يريد أن ينافس على البطولات، عليه أن يكون جاهزاً لمواجهة جميع الفرق، سواء على صعيد بطولة دوري الخليج العربي، أو كأس الخليج العربي.

مشوار نادي الوحدة

ولفت مشرف، إلى أن الوحدة سيستهل مشواره في الموسم الجديد بمواجهة الوصل في كأس الخليج العربي بشكله الجديد وفي الدوري بلقاء فريق حتا مؤكدا أهمية البداية القوية للفريق في الموسم الجديد.

إعداد جيد

وتابع: "في ظل الوضع الراهن و الموقف الطويل لن يكون هذا الأمر سهلا على جميع الفرق، وبالنسبة للوحدة نتمنى البداية الجيدة في هاتين المباراتين اللتين تعتبران أفضل إعداد لاستكمال بطولة دوري أبطال آسيا التي يسعى من خلالها الفريق إلى الظهور بالشكل الذي يليق بالكرة الإماراتية".

المنافسة ستكون صعبة

وتوقع  حميد يوسف، عضو مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم، بعد إجراء قرعة مسابقتي دوري الخليج العربي و كأس الخليج العربي، أن المنافسة ستكون قوية وصعبة بين جميع الفرق هذا الموسم في مسابقتي الدوري والكأس.

بطولة مثيرة

وأضاف: "لا شك أن النظام الجديد لبطولة الكأس الذي يقوم على خروج المغلوب مباشرة في مجموع مباراتي الذهاب و الإياب في كل من مباريات الدور الأول، و دور الثمانية، ونصف النهائي، مع اقامة النهائي من مباراة واحدة على ملعب محايد، سيزيد البطولة قوة وإثارة".

صفوف الوصل شبه مكتملة

وقال عضو مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم ، إن صفوف الوصل أصبحت شبه مكتملة بعد وصول فابيو دي ليما، ومينديز، وسواريز و المدافع البرازيلي المنضم حديثا للفريق سانتوس نيريس، فجر أمس مؤكدا أن مجلس إدارة الوصل دعم صفوف الفريق بشكل جيد استعداداً للموسم الجديد.

تحضيرت الفرق

وأشار يوسف، إلى أن الفريق سيواصل تحضيراته التي انطلقت 11 يوليو الماضي، في إطار برنامج الإعداد الذي وضعه الجهاز الفني للفريق، لتجهيز اللاعبين بشكل جيد، لخوض الاستحقاقات المقبلة.

استعدادات بني ياس وجاهزيته

من جانبه، أكد عبدالله الغيلاني رئيس شركة نادي بني ياس لكرة القدم استعداد وجاهزية فريقه للموسم الرياضي الجديد، متمنياً تقديم مستوى وأداء ممتع و مرض لجماهير الفريق وأتم: "القرعة كعادتها تخدم كل الأندية وقد أديرت بطريقة احترافية على أعلى مستوى و سنكون مستعدين لكل المواجهات دون التركيز على من سنلاقي في بداية المشوار أو نهايته".

أهداف نادي الفجيرة

ومن جهته، قال ناصر اليماحي رئيس مجلس ادارة نادي الفجيرة، إن هدفهم الظهور هذا الموسم بالصورة التي تليق بهم، مع تجنب سيناريو الأعوام السابقة لكي يضمن الفريق البقاء بدوري المحترفين.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …