الرئيسية / صحة / الإمارات تخطط لإجراء أكثر من مليوني فحص "كورونا" خلال 60 يوماً
الدكتورة آمنة الضحاك المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات
الدكتورة آمنة الضحاك المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات

الإمارات تخطط لإجراء أكثر من مليوني فحص "كورونا" خلال 60 يوماً

كشفت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، اليوم، عن عزم وزارة الصحة، إجراء أكثر من مليوني فحص لكوفيد 19 خلال الشهرين المُقبلين.

وأوضحت "الضحاك"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية عن مستجدات كورونا في إمارة أبوظبي، اليوم، أنه يجرى ذلك بالتنسيق مع كافة المؤسسات الصحية في الدولة؛ لتغطية أكبر شريحة من أفراد المجتمع.

وواصلت أن الخطة تستهدف العاملين في القطاعات الخدمية والحكومية، وسائقي المواصلات العامة وسيارات الأجرة، والعاملين في الفنادق والمراكز التجارية.

وكشفت "الضحاك" أن عدد الحالات شهد ارتفاعاً طفيفاً خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي على عكس الأسبوعين السابقين، مشددة على أن هذه الزيادة تبعث على القلق، وتعكس تهاون البعض في الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية.

وواصلت أن استمرار الزيادة اليومية للإصابات يشكل خطورة إذ لا يجب التراجع للخلف بعد كل ما تحقق.

وأكدت أن كافة السلوكيات المخالفة تعرض صاحبها للمساءلة القانوني؛ لمخالفة اللوائح والقوانين، موضحة أن من يرتكب المخالفات يعرض نفسه وكل المحيطين به لخطر الإصابة بالفيروس.

وشددت على ضرورة استقاء الأخبار والمعلومات من المصادر الرسمية والتأكد من صحتها قبل تداولها حيث سيتم تطبيق العقوبات على كل من يتداول الشائعات.

وناشدت الضحاك جميع أفراد المجتمع بالالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة، متابعة: "المرحلة الحالية تشكل نقطة فاصلة في مسيرة مؤسسات الدولة، قادها الأبطال في خط الدفاع الأول للحد من الوباء".

ولفتت إلى أن المرحلة الماضية شهدت تعاونا من مختلف شرائح المجتمع، مشددة على ضرورة التحلي بالمسؤولية عند التواجد في الأماكن العامة والحرص على عدم تعريض أنفسنا أو الآخرين لخطر الإصابة من خلال التجمعات.

شاهد أيضاً

مستشفى الفجيرة يحصل على لقب "مستشفى صديق لسلامة المرضى"

حصد مستشفى الفجيرة أحد المنشآت الصحية الرائدة التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على لقب "مستشفى …