الرئيسية / صحة / الإمارات تُسجل 387 إصابة جديدة بكورونا و365 حالة شفاء

الإمارات تُسجل 387 إصابة جديدة بكورونا و365 حالة شفاء

أجرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، 52.527 فحص جديد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، في محاولة للكشف المبكر عن الإصابات، ما أسفر عن اكتشاف 387 إصابة جديدة بالإمارات العربية المتحدة اليوم.

الحالات الجديدة المسجلة

وقالت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات خلال الإحاطة الإعلامية، حول مستجدات الوضع الصحي وأعداد الحالات المرتبطة بمرض "كوفيد-19"، إن القطاع الصحي يواصل جهوده الرامية، لإجراء أكبر عدد من الفحوصات حيث تم إجراء 52.527 فحص جديد، كشفت عن تسجيل 387 إصابة جديدة تتلقى جميعها الرعاية الصحية و بذلك يصل إجمالي الحالات المسجلة في الدولة إلى 47.360 حالة.

إجمالي حالات الشفاء

وأوضحت الضحاك، أنه تم تسجيل 365 حالة شفاء، ليبلغ العدد الإجمالي لحالات الشفاء 35.834 حالة، إضافة إلى تسجيل حالة وفاة واحدة ليصل إجمالي الوفيات في الدولة إلى 311 حالة، في حين بلغ عدد الحالات التي ما زالت تتلقى العلاج في مؤسساتنا الصحية 11.215 حالة.

تسجيل حالة وفاة وحيدة

وأضافت: "تم تسجيل حالة وفاة وحيدة، ليصل إجمالي الوفيات في الدولة منذ انتشار كورونا وظهوره بها إلى 311 حالة وفاة، ولا تزال 11.215 حالة تخضع للعلاج حتى الآن.

دعم القيادة اللا محدود

وأعربت الضحاك عن فخرها بما قدمته وتقدمه القيادة من دعم لامحدود لمكافحة كورونا، مشيرةً إلى اعتزازها بما يبذله خط الدفاع الأول من جهود جبارة للحد من انتشار  الجائحة وتعزيز صحة وسلامة المجتمع.

الدور الأهم على وعي الجميع

وأشارت الدكتورة آمنة، إلى أنه مع العودة  التدريجية للحياة الطبيعية، يبقى الدور الأكبر والأهم على وعي المواطن والمقيم للالتزام بالتعليمات والإجراءات لأنه المحور الأساسي لاستمرار النجاحات، والأساس لعدم هدر وتضييع كافة الجهود التي بذلت خلال الفترة السابقة.

شاهد أيضاً

البرنامج الزمني لنتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي "2023- 2024"

كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن البرنامج الزمني لإعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني من العام …