الرئيسية / اقتصاد / "بلدية الشارقة" تواصل تدريب العاملين بالمنشآت الغذائية على الممارسات الصحية "عن بعد"

"بلدية الشارقة" تواصل تدريب العاملين بالمنشآت الغذائية على الممارسات الصحية "عن بعد"

أعلنت بلدية مدينة الشارقة، اليوم السبت، مواصلتها تدريب العاملين في المنشآت الغذائية على الممارسات الصحية الجيدة، ضمن برنامج "الشارقة لسلامة الغذاء"، من قبل المدربين المعتمدين من البلدية عبر تقنية الاتصال المرئي ونظام العمل عن بعد؛ لضمان حصول المستهلك على غذاء آمن .

الشارقة لسلامة الغذاء

من جانبه، قال سعادة ثابت الطريفي مدير عام البلدية، إن برنامج الشارقة لسلامة الغذاء يعتبر إنجازاً متميزاً من إنجازات البلدية، عملت خلاله على تحقيق أفضل المعايير الصحية في جميع المنشآت، بفرض الرقابة على كل منافذ بيع المواد الغذائية أو العاملة في هذا المجال لمنع التجاوزات .

رفع الوعي المجتمعي

وبدورها، أكدت الشيخة شذا المعلا مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية، على أهمية البرنامج في رفع الوعي المجتمعي حول الصحة العامة وتعزيز أفضل الممارسات في مجال سلامة الأغذية، بالتركيز على بناء نمط حياة صحي وسليم؛ لتحسين سلوك الأفراد من الناحية الصحية ورفع الوعي الصحي بتزويد الفئات المستهدفة من أفراد ومؤسسات بالمعلومات والخبرات اللازمة كما يحث البرنامج على اتباع الممارسات الصحية الجيدة في إنتاج وتحضير وتقديم وتوزيع وبيع المواد الغذائية.

تدريب العاملين في المنشآت الغذائية

ومن جهتها، قالت مها المعلا رئيس قسم تقييم المطابقة في بلدية مدينة الشارقة، إن البلدية واصلت برنامج التدريب للعاملين في المنشآت الغذائية الكبيرة، ضمن برنامج الشارقة لسلامة الغذاء والذي يستمر لمدة 6 ساعات من خلال التدريب الداخلي لكل منشأة يقوم به المدرب التابع لها والمعتمد من قبل البلدية لجميع العاملين فيها وفق ضوابط وشروط صحية تضمن التباعد الجسدي بين كل متدرب وآخر تحت إشراف ومتابعة قسم تقييم المطابقة وبالتعاون مع الشريك الاستراتيجي TSI لبرنامج الشارقة لسلامة الغذاء.

الاختبارات اللازمة للمتدربين

وتعقد البلدية الاختبارات اللازمة للمتدربين، عقب انتهاء البرنامج التدريبي حيث يتم أداء الاختبار عن بعد من خلال رابط إلكتروني يتم إرساله لكل متدرب تحت إشراف ومتابعة ومراقبة البلدية مباشرةً ومن ثم الحصول على النتيجة فور الانتهاء من الاختبار، حسبما قالت مها المعلا.

تسهيل عمليات الدفع والحضور

وأشارت رئيس قسم تقييم المطابقة في بلدية مدينة الشارقة، إلى أن تقديم البرنامج عبر تقنية الاتصال المرئي، لاقى استحسان هذه المنشآت والعاملين فيها حيث سهلت عليهم عملية الدفع والحضور لاستلام الشهادة من خلال رابط الكتروني يتم إرساله للناجحين لتحميل شهادة اجتياز الدورة التدريبية لبرنامج الشارقة لسلامة الغذاء المعتمدة.

شرط استخراج الرخص التجارية

وأتمت: "يعتبر النجاح في الاختبار من الشروط الأساسية لاستخراج الرخص التجارية أو تجديدها من دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة".

شاهد أيضاً

"مالية عجمان" تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

عقدت دائرة المالية في عجمان، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عدداً من الاجتماعات …