الرئيسية / محلي / "بيئة الشارقة" تعيد كوادرها للعمل بنسبة 50% وتفتح أبوابها أمام الزوار غداً

"بيئة الشارقة" تعيد كوادرها للعمل بنسبة 50% وتفتح أبوابها أمام الزوار غداً

أكدت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم السبت، على عودة كوادرها للعمل بنسبة 50%، إضافة إلى فتح جميع مراكزها وأوبوابها أمام الزوار اعتبارا من غد الأحد.

توجيهات المجلس التنفيذي للشارقة

وقالت الهيئة، إن هذه القرارات، تأتي في إطار توجيهات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، واستناداً إلى تعميم دائرة الموارد البشرية بعودة موظفي حكومة الشارقة إلى مقار العمل تدريجياً.

مواعيد بدء العمل

وتفتح مراكز الهيئة، أبوابها أمام الجميع، بداءاً من الغد، ومنها، مركز واسط للأراضي الرطبة ومركز منتزه الصحراء ومركز الحفية لصون البيئة الجبلية وحديقة بحيص الجيولوجية.

موعد استقبال الزوار

وتبدأ المراكز في استقبال جميع أفراد المجتمع، من الأحد إلى الخميس، وتفتح أبوابها، في تمام الـ9 صباحاً إلى 6:30 مساء، ويستثنى منها يوم الثلاثاء حيث تكون مغلقة للصيانة أما يوم الجمعة فمن المقرر أن تفتح من 2:00 ظهرا حتى 6:30 مساء، ويوم السبت من 11:00 صباحاً إلى 6:30 مساءً.

التدابير الوقائية المتبعة

من جانبها، أكدت سعادة هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة، حرصا على صحة وسلامة كوادر الهيئة والزوار؛ لضمان عودة سلسة وآمنة.

عودة موظفي الشارقة

وقالت سعادتها، إن هذه الخطوة،  تأتي ضمن توجيهات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بعودة موظفي حكومة الشارقة إلى مقار العمل تدريجياً.

موعد عمل كوادر الهيئة والفئة المستثناة

وأوضحت، سعادتها أن كوادر الهيئة ستبدأ عملها يوم غد الأحد، بعد اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية، وفحص جميع موظفي الهيئة للتأكد من سلامتهم مع مراعاة الظروف و استثناء بعض الفئات والحالات من العودة للعمل كالحوامل والمصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن، والموظفات اللاتي يقدمن لأبنائهن الرعاية من الصف التاسع فما دون.

إجراءات وخطط الهيئة

واتخذت الهيئة، خطط وإجراءات مهمة لإعادة فتح مراكزها؛ للحفاظ على صحة كوادرها وزوارها، مثل تركيب الحاجز الزجاجي عند جميع النقاط التي يتم فيها التعامل بين الزوار والموظفين، وإجراء الفحص الحراري لهم جميعا ووضع الإرشادات التعريفية بشأن ضرورة إبقاء مسافات التباعد الاجتماعي للتأكد من تنفيذ إجراءات التباعد الجسدي المطلوب إضافة إلى تنفيذ برنامج شامل للتطهير والتعقيم وتركيب أجهزة تعقيم اليدين، والتأكيد على جميع الموظفين والزوار بالزامية إرتداء الكمامات الطبية والقفازات الواقية.

تهيئة عملية الدخول والخروج

كما التزمت الهيئة بعدة تدابير وقائية، لضمان صحة وسلامة وأمان الجميع، أهمها تهيئة عملية الدخول والخروج للموظفين والزوار بعد استيفاء المعايير والشروط المطلوبة والمناسبة؛ لمنع الازدحام من خلال توفير نقاط دخول وخروج منفصلة لتقليل الاتصال و الاختلاط، إضافة إلى إشغال المكاتب بالطاقة الاستيعابية التي تتوافق مع قواعد التباعد الاجتماعي.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …