الرئيسية / اقتصاد / نمو حجم الطلب على تخزين النفط بمنشآت "إينوك" حول العالم

نمو حجم الطلب على تخزين النفط بمنشآت "إينوك" حول العالم

كشفت مجموعة "إينوك" المملوكة بالكامل لحكومة دبي، اليوم الاثنين الموافق الـ22 من يونيو 2020، عن تسجيل نمو في حجم الطلب لتخزين النفط بمنشآتها في الإمارات والسعودية وسنغافورة والمغرب وجيبوتي.

زيادة الطلب على تخزين النفط

وواصلت أسعار النفط مسارها المتصاعد، وهو ما زاد حجم الطلب على تخزينه، حيث يتجه العملاء لتخزين المنتجات بسبب ضعف الطلب الناجم عن تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

مقومات إينوك

وتمتلك "إينوك" وتشغل ست منشآت للتخزين في دولة الإمارات وأربع منشآت في أسواق عالمية أخرى، من خلال "هورايزون للتخزين المحدودة" المملوكة بالكامل للمجموعة، بطاقة تخزين إجمالية قدرها 6.6 مليون متر مكعب موزعة على 346 خزانا.

عدد الخزانات والمنشآت التخزينية

ويتواجد 211 خزانا في دولة الإمارات، من بين هذه المنشآت التخزينية، بطاقة تخزين قدرها 4.19 مليون متر مكعب، في حين يتواجد خارج الدولة 135 خزانا بطاقة تخزين تبلغ 2.47 مليون متر مكعب.

قطاع الطاقة المتكاملة

من جانبه، أوضح سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إينوك"، أن التركيز متوجه نحو إضافة قيمة كبيرة إلى الأعمال، انطلاقا من موقع المجموعة كمساهم رئيسي في قطاع الطاقة المتكاملة ومشارك أساسي في سلسلة القيمة لهذا القطاع.

تعزيز القدرات التخزينية

وأكد الفلاسي حرصه على التصدي للتحديات التي تواجه القطاع في الأوقات الحرجة، ما دفع شركة هورايزون للتخزين التابعة للمجموعة، لتعزيز قدراتها التخزينية للمواد الكيميائية والمشتقات البترولية والغاز عبر شتى منشآت التخزين التي تمتلكها، وذلك بهدف تلبية الطلب المتنامي على مرافق تخزين النفط.

إمدادات الوقود والتزامات المجموعة

وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك"، عن استعداده التام للوفاء بالتزامات المجموعة وتوفير إمدادات الوقود دون انقطاع، وذلك بفضل سلسلة التوريد القوية التي تمتلكها المجموعة والبنية التحتية المتطورة للتخزين القادرة على تلبية احتياجات الشركاء من خدمات تخزين النفط.

إمكانات المجموعة الفريدة

وأضاف: "استثمرنا بقوة في تطوير بنيتنا التحتية التخزينية خلال السنوات الماضية، ونحظى اليوم بإمكانات فريدة تتيح لنا تلبية الطلب المتنامي على مرافق ومنشآت التخزين، لاسيما أن التوقعات تشير إلى انتعاش أسعار النفط منتصف العام المقبل وإلى نمو متواصل في حجم الطلب على مرافق التخزين".

أكبر مزود لخدمات تخزين النفط

وتابع: "ويتمحور هدفنا حول تعزيز مكانتنا لنكون أكبر مزود مستقل لخدمات تخزين النفط في الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، والاحتفاظ في الوقت نفسه بمكانتنا الرائدة في منطقة الشرق الأقصى".

قرار المنظمة الدولية البحرية

ومن المتوقع أن يزداد الطلب على مرافق التخزين لزيوت الوقود منخفض الكبريت، واستقرار الزيادة حتى 2021، في ضوء القرار الذي أصدرته المنظمة البحرية الدولية بشأن التقليل من انبعاثات الكبريت المسموح بها من السفن البحرية من 3.5% إلى 0.5% ابتداء من العام 2020.

استعدادات المجموعة

واستعدت شركة "هورايزون للتخزين المحدودة"، لهذا الارتفاع، بتبني استراتيجيات تسهم في تمكين أصولها، وتطبيق نظام إدارة التميز التشغيلي بما يكفل سير العمليات بسلاسة، علاوة على ضمان تطبيق أرقى المعايير العالمية في الصحة والسلامة والبيئة في ظل الوضع الراهن.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …