الرئيسية / محلي / الاتحادية للكهرباء تكشف نتائج التحقيق في واقعة شكوى مواطنة
الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه
الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه

الاتحادية للكهرباء تكشف نتائج التحقيق في واقعة شكوى مواطنة

كشفت إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، اليوم، عن نتائج التحقيق في واقعة شكوى مواطنة من بعض الإجراءات.

وقالت الهيئة، في بيان صادر، اليوم، إنه جرى تشكيل لجنة للاطلاع على الملاحظات التي تم تداولها في الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل مواطنة في إحدى إمارات الدولة.

وأضافت إدارة الهيئة أنه جرى التحقق من سبب عدم وصول الرسائل النصية التي تخص إشعارات قطع الخدمة إلى المتعاملة بسبب قيام إحدى موظفات الهيئة "إبنة المتعاملة" بإلغاء رقم التواصل المدرج بالنظام منذ التفعيل.

وتبين وجود تأخر سداد المتعامل للمبالغ المستحقة عن الحساب لأكثر من 9 مرات خلال 12 شهر، كما أسفرت التحقيقات عن وجود تغيير في أرقام التواصل والبريد الالكتروني المحدَّث من تاريخ التفعيل لحساب المتعاملة بشكل مستمر، حيث لا يتم تحديث أي بيانات دون وجود طلب من المتعامل.

وأكدت الهيئة أنه توجد لديها فئة مخصصة لـ"كبار المواطنين" تقدم فيها خدمات متميزة كونها فئة ذات طبيعة خاصة، وبعد التحري تبين عدم تقديم المتعامل طلب للإدراج في الفئة المذكورة، على الرغم من قيام الهيئة بعدة حملات لتحديث البيانات خلال الأعوام السابقة لتشجيع متعامليها لتحديث بياناتهم والاستفادة من الخدمات المقدمة.

ونوه معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة، إلى أن تقديم الخدمات الاساسية للمتعاملين مسؤولية وشرف.

ووجه معاليه بضم وتوسيع الفئة الحالية الخاصة بكبار المواطنين لتشمل كافة المستفيدين سواء المدرجين في نظام الهيئة بحسب قائمة وزارة تنمية المجتمع وغير المدرجين، وتعميم الاستفادة من الخدمة المقدمة.

وأشاد وزي الطاقة أن الهيئة تستخدم معظم منافذها في سداد الفواتير الشهرية والتي بلغت عددها أكثر من 25 بوابة للسداد تتضمن البنوك المحلية، المصارف، الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف الذكي للهيئة، أكثر من 3000 مكائن للسداد لآلي منتشرة بالدولة.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …