الرئيسية / رياضة / راشد بن حميد وسلمان بن إبراهيم ينعيان أسطورة العراق المونديالي أحمد راضي

راشد بن حميد وسلمان بن إبراهيم ينعيان أسطورة العراق المونديالي أحمد راضي

غيب الموت نجم الكرة العراقية المونديالي الكابتن أحمد راضي، صاحب الهدف الوحيد لبلاده في منافسات كأس العالم، اليوم الأحد، في مستشفى "النعمان" بالعاصمة بغداد، بعد إصابته منذ أيام بكورونا.

رحيل أحمد راضي

من جانبه، نعى الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أسطورة كرة القدم العراقية، ونقل الحساب الرسمي لاتحاد الكرة الإماراتي عن الشيخ راشد بن حميد النعيمي قوله: "خالص التعازي وصادق المواساة لأسرة كرة القدم العراقية والعربية في وفاة الأسطورة أحمد راضي، نسأل الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان".

الاتحاد الآسيوي ينعى أحمد راضي

وبدوره قدم الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تعازيه لأسرة الراحل ومحبيه، معرباً عن عميق مشاعر التعزية والمواساة لرحيل أسطورة كرة القدم العراقية الذي وافته المنية عن عمر يناهز ال 56 عاما.

أحمد راضي أيقونة العراق

ونعى الشيخ سلمان الكابتن أحمد راضي قائلاً: "تشعر أسرة كرة القدم الآسيوية بالحزن الكبير، ونحن نقف إلى جانب عائلة الفقيد أحمد راضي والاتحاد العراقي لكرة القدم ..كان أحمد راضي أيقونة للرياضة في بلده، وسوف تبقى مساهماته خالدة في أذهان عشاق كرة القدم بقارة آسيا".

الشيخ سلمان يقدم تعازيه لأسرة كرة القدم

وأعرب الشيخ سلمان عن حزنه الكبير لفقدان هذا النجم الخلوق، مقدماً التعازي باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بأعمق مشاعر التعزية والمواساة.

أحمد راضي صاحب هدف العراق الوحيد بالمونديال

واحتل الكابتن أحمد راضي مكانة كبيرة في تاريخ كرة القدم العراقية، حيث أنه أبرز هدافي منتخب العراق وصاحب هدفه الوحيد في نهائيات كأس العالم، والذي أحرزه في مرمى المكسيك عام 1986.

سجل أحمد راضي الذهبي

سجل الراحل أحمد راضي مع منتخب بلاده، 3 أهداف في بطولة كأس الخليج، وحصل على لقب هداف البطولة، وشارك في بطولة كأس العرب وحصل على لقب الهداف وأحسن لاعب، وتأهل برفقة المنتخب العراقي إلى أولمبياد 1984، و1988، ثم اختير أفضل لاعب في آسيا عام 1988، وأصبح عضوا للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب العراقي حينما تم انتخابه عضوا بالبرلمان عام 2008.

شاهد أيضاً

النصر يواجه الوصل في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه اليوم …