الرئيسية / محلي / اللوفر أبوظبي يفتتح أبوابه في 24 يونيو المُقبل "مجاناً لأقل من 18 عاماً"
اللوفر أبوظبي
اللوفر أبوظبي

اللوفر أبوظبي يفتتح أبوابه في 24 يونيو المُقبل "مجاناً لأقل من 18 عاماً"

يكثف متحف اللوفر أبوظبي استعداداته لافتتاح أبوابه واستقبال الزوار من جديد في 24 يونيو المُقبل، على أن الدخول يكون مجاناً لمن هم أقل من 18 عاماً، مع ضرورة الحجز المسبق.

ويمكن للراغبين في زيارة المتحف شراء تذاكرهم مسبقاً قبل ذلك؛ للاستمتاع بأحدث معارضه بعنوان "فن الفروسية: بين الشرق والغرب" والذي يستقبلهم من 1 يوليو وحتى 18 أكتوبر 2020.

وقال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي، اليوم، إنه تقرر فتح أبواب المتحف من جديد؛ لتعزيز راحة النفس والعقل لدى الزائر، عبر مجموعة من المعارض والبرامج الفنية، لافتاً إلى أن مبنى المتحف بحد ذاته يشكّل مساحة للتأمّل واللقاء.

وأضاف أنه يجرى التوجيه باتباع إجراءات شاملة تشمل أوقات العمل الجديدة يومياً ما عدا الاثنين من 10:00 صباحاً حتى 6:30 مساءً ويُغلق المتحف أبوابه أيام الاثنين فيما يتم تسجيل آخر دخول الساعة 5:30 مساءً.

إجراءات جديدة لسلامة الزوار

على أن يُسمح لعدد محدود فقط من الزوار بالوجود داخل المتحف في الوقت عينه، وذلك حفاظاً على التباعد الاجتماعي فيما يتوجب على الزوار حجز التذاكر وموعد الزيارة مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني، وبعد الوصول إلى المتحف، يمكنهم البقاء لـ3 ساعات ضمن أوقات العمل بينما يخضع جميع الزوار للمسح الحراري عند الدخول ويجب على جميع الزوار ارتداء الكمامات والقفازات عند تواجدهم في المتحف.

فيما سيتم الدفع بالبطاقات الائتمانية أو بالدفع الذكي عبر الجوال فقط، وذلك في جميع منافذ البيع في المتحف، بما فيها المقهى والمطعم والمتجر.

ويسلّط معرض "فن الفروسية: بين الشرق والغرب" الضوء على نشأة مفهوم الفروسية وقيمه وعادات القتال فيه التي أدت إلى نشوء ثقافة خاصة بالفروسية في الشرق المسلم كما في الغرب المسيحي بغالبيته.

محتويات أثرية

ويضم المعرض درع حصان عثمانيا من أواخر القرن الـ15 من مجموعة اللوفر أبوظبي معروض إلى جانب درع حصان وفارس من أوروبا من الربع الأول من القرن الـ16 مُعار من متحف الجيش في باريس، فضلاً عن نقش نافر يصوّر نزالاً بين شابور وفاليريان من عام 260 من مجموعة المكتبة الوطنية الفرنسية، وخوذة العمامة الخاصة بالسلطان بايزيد الثاني من متحف الجيش في باريس، وأعمال عديدة أخرى.

كما يتيح المتحف للجمهور زيارة المعرض عبر جولة رقمية افتراضية ثلاثية الأبعاد عبر موقعه الإلكتروني إذ يمكنهم اكتشاف المعرض واختيار 18 عملاً فنياً للنظر إليها عن كثب.

كما يُبقي المتحف أبوابه مفتوحة افتراضياً من خلال سلسلة من المبادرات الرقمية التي توفر لهم محتوى تعليمياً وثقافياً وأنشطة عديدة لجميع أفراد الأسرة يشمل مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية والجولات الافتراضية والأنشطة التي يمكن تنزيلها للاستمتاع بها.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الخميس، الموافق الـ25 من …