الرئيسية / محلي / "شرطة دبي" تبحث سبل تفعيل 6 مبادرات لتعزيز السلامة المرورية
شرطة دبي
شرطة دبي

"شرطة دبي" تبحث سبل تفعيل 6 مبادرات لتعزيز السلامة المرورية

بحثت "شرطة دبي"، و"هيئة الطرق والمواصلات"، اليوم، سبل تفعيل أعمال 6 مبادرات مشتركة بينهما؛ لتعزيز الأمن والأمان وتحقيق السلامة المرورية على مستوى الإمارة.

جاء ذلك على هامش انعقاد اجتماعاً تنسيقياً، برئاسة معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومعالي مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي.

وتضمن الاجتماع مناقشة أعمال مبادرة "أمن المدارس" لبناء حلقة وصل مع القطاع التعليمي في إمارة دبي للتعرف على احتياجاتهم، وتهيئة بيئة مدرسية آمنة وسعيدة، وتعزيز الثقافة المرورية والجنائية والصحية.

كما بحث الاجتماع تنسيق التعاون في تطبيق "مشروع عيون" في محطات المترو، لتحقيق منظومة أمنية متكاملة وتعزيز قدرات الأجهزة المُختصة على التعامل بكفاءة وفاعلية وتحقيق الضبط المروري، ومحور الهندسة والطرق والمركبات، ومحور التوعية.

كما ناقش الاجتماع؛ قطاع نقل الأموال، خاصة معايير ومواصفات سيارات نقل الأموال وأماكن توقفها والكوادر البشرية المؤهلة العاملة، إلى جانب بحث منظومة العمل في المخالفات المرورية الواقعة على سائقي سيارات الأجرة.

وكذلك جرى مناقشة التنسيق في منصة "تصريح" الهادفة إلى إدارة الحشود والفعاليات وطلب التصاريح في إمارة دبي.

وقال "المري" إن الاجتماعات التنسيقية التي تجرى بين القيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، تعزز العمل المشترك، لتحقيق الأهداف الرامية إلى إسعاد الجمهور، وتعزيز الأمن والأمان والسلامة المرورية.

من جانبه، أشاد "الطاير" بالتعاون بين الهيئة والقيادة العامة لشرطة دبي، لخفض معدلات الوفيات في حوادث السير، وكذلك رفع مستوى الامن في وسائل المواصلات العامة لتعزز الرؤية المشتركة في تحقيق التنقل الآمن والسهل للجميع.

وواصل "الطاير" أن التحديات الكبيرة التي فرضتها جائحة كوفيد 19، عززت الحاجة لتكاتف جهود جميع الجهات الحكومية للاستفادة من المنصة الرقمية "تصريح"، لإدارة الحشود خلال أوقات الأزمات.

وعلى هامش الاجتماع، زار "الطاير" مختبر الابتكار الأمني في مقر القيادة العامة لشرطة دبي، يرافقه القائد العام لشرطة دبي، واطلع على محتوياته من التقنية الحديثة التي تتضمن أحدث الابتكارات الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

كما اطلع معاليه على أقسام المختبر الذي يتضمن عدداً من القاعات ومنها قاعة "بلا حدود" المختصة في البحوث، وقاعات "جودة الحياة والمستقبل والخيال واللا مستحيل".

كما زار "الطاير" مركز القيادة والسيطرة، مستمعاً إلى شرح حول تجهيزات المركز والإضافات الحديثة فيه، كالخريطة ثلاثية الأبعاد، التي تغطي جميع مناطق الإمارة، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات.

فيما سلم معالي الفريق المري معالي مطر الطاير درعاً تذكارية بمناسبة الزيارة.

شاهد أيضاً

الشارقة: استمرار العمل عن بعد غداً الأربعاء لموظفي الحكومة

كشفت دائرة الموارد البشرية في الشارقة، اليوم الثلاثاء، عن استمرار العمل عن بُعد يوم غد …