الرئيسية / محلي / تشكيل "مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث"
منصور بن زايد
منصور بن زايد

تشكيل "مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث"

أصدر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، اليوم، قراراً بتشكيل "مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية".

حيث يشكل المجلس برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

يشار إلى أنه تأسس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في 14 مارس 1994، لترسيخ دعائم الدولة العصرية ذات المؤسسات المواكبة للتطورات العلمية والبحثية في العالم، وخلق التخصصية في البحوث العلمية والدراسات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويهدف المركز إلى إعداد دراسة القضايا والتطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمعلوماتية والعسكرية والبيئية والصحية المختلفة، وفقاً للمتغيرات وأهداف التنمية المستدامة.

حيث تعد الدراسات والبحوث حول موضوعات الأمن الوطني والرفاه الاجتماعي والاقتصادي لدولة الإمارات منطقة الخليج العربي خصوصاً.

كما يجرى تقديم الدعم لدوائر صنع القرار من خلال إعداد الدراسات والتقارير بأسلوب علمي رصين بشأن أفضل البدائل السياسية ذات الصلة وتنظيم الندوات، والمحاضرات، والمؤتمرات، وورش العمل المتخصصة، والحلقات الدراسية، والمحاضرات العامة، التي تبحث في الموضوعات المتصلة بعمل المركز واهتماماته البحثية.

ونص القرار على أن يضم مجلس الأمناء كلاً من سعادة الدكتور جمال سند السويدي نائبا للرئيس وعضوية سمو الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مستشار جلالة ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية، ومعالي الدكتور صلاح الدين البشير وزير الخارجية الأسبق في المملكة الأردنية الهاشمية.

كما يضم معالي نبيل إسماعيل فهمي وزير الخارجية السابق في جمهورية مصر العربية، وسعادة عمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والسيدة ريما المقرب المهيري رئيس مجلس إدارة تمكين.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يحضر أفراح الخيلي

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل الاستقبال الذي أقامه …