الرئيسية / اقتصاد / الإمارات تعفي حملات الحج والعمرة من رسوم تجديد التراخيص

الإمارات تعفي حملات الحج والعمرة من رسوم تجديد التراخيص

اعتمد مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مجموعة قرارات تهدف إلى دعم القطاعات المختلفة في الدولة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بمراجعة وتخفيض الرسوم والأعباء وفي إطار الجهود المبذولة إلى تحفيز بيئة الأعمال بالدولة.

إعفاء حملات الحج والعمرة

وقرر مجلس الوزراء إعفاء حملات مزاولي نشاط مقاولة الحج والعمرة من رسوم تجديد التراخيص لدى الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، على أن يطبق القرار على التراخيص المنتهية خلال الفترة من 1 مارس وحتى الـ31 من ديسمبر 2020.

تحديد الرسوم التي ستخفض

وتعليقاً على قرار إعفاء حملات الحج والعمرة من رسوم تجديد التراخيص، أكد سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، التزام الوزارة بالعمل مع شركائها من مختلف الجهات الاتحادية لمراجعة الرسوم الحكومية وإجراء مقارنات معيارية، لتحديد الرسوم التي سيتم تخفيضها أو إلغاؤها بما يدعم الاقتصاد الوطني ويخفض تكلفة ممارسة الأعمال على المستثمرين.

مزاولو مقاولة الحج والعمرة

وأوضح وكيل وزارة المالية، أن قرار إعفاء حملات مزاولي نشاط مقاولة الحج والعمرة من رسوم تجديد التراخيص، يهدف إلى تخفيف الخسائر والأضرار التي تكبدوها، وتقديم التسهيلات لمساعدتهم على متابعة أعمالهم خاصة بعد قرار وقف العمرة خلال الأشهر الماضية.

تهيئة البيئة المثالية وتحقيق السعادة

وبدوره أشاد سعادة محمد سعيد النيادي ،مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بحرص قيادة الدولة الرشيدة على توفير أرقى الخدمات لشعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها، وتوجيهاتها بتهيئة البيئة المثالية التي تحقق السعادة لهم.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يبحث مع رئيس كازاخستان التعاون المشترك بين البلدين

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم - …