الرئيسية / محلي / بدءا من 14 يونيو.. "الشارقة" تعيد 30% من موظفيها إلى مقار العمل
الموظفين الحكوميين
الموظفين الحكوميين

بدءا من 14 يونيو.. "الشارقة" تعيد 30% من موظفيها إلى مقار العمل

أعلنت دائرة الموارد البشرية بإمارة الشارقة، اليوم، عودة موظفي الحكومة إلى مقار العمل بجميع المؤسسات والدوائر الحكومية اعتبارا من يوم الأحد 14 يونيو الجاري.

جرى ذلك وفقاً لتوجيهات المجلس التنفيذي بحد أدنى 30% من عدد الموظفين، حيث تزيد النسبة تدريجياً بناء على التقارير المرسلة من الجهات الحكومية إلى الدائرة أسبوعياً.

جاء ذلك في تعميم أصدرته الدائرة للجهات الحكومية لاستمرارية العمل الحكومي وعودة الموظفين لمقار العمل، وتوازياً مع تطبيق نظام العمل عن بعد للفئات التي جرى استثناؤها من التعميم.

وجرى تحديد فئات معينة يستمر استثناؤها من العودة إلى مقر العمل، على النحو التالي:

  • تشمل الفئات المستثناة الموظفات الحوامل والموظفين ذوي الإعاقة والمصابين بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة.
  • الموظفات اللاتي لديهن أبناء ملتحقون بالدراسة من الصف التاسع فما دون وذلك لحين انتهاء العام الدراسي الحالي.
  • كما دعا التعميم إلى التقليل من العمالة المساعدة "فئة العمال والمستخدمين" وفقاً لحاجة العمل مع استمرار منحهم إجازة خاصة مدفوعة الأجر.
  • وضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية المتعلقة بالتباعد الاجتماعي بين الموظفين وجاهزية المكاتب لاستقبال المراجعين، وتحديد عددهم وفقا للتدابير لضمان سلامة الجميع.


وأكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس دائرة الموارد البشرية، اليوم، أن القرار جاء تماشياً مع الخطة الشاملة للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في الإمارة الشارقة.

وشدد على التزام الجهات الحكومية بالشارقة بتنفيذ التدابير الكافية التي تضمن سلامة الموظفين وحمايتهم وتحقق استمرارية الأعمال بسهولة.

شاهد أيضاً

قائد عام شرطة أبوظبي يلتقي وفداً أمنياً مغربياً

التقى معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، الموافق …