الرئيسية / محلي / "شرطة دبي" تنهي تدريب 21 ألف موظف عن بُعد
العقيد الشامسي
العقيد الشامسي

"شرطة دبي" تنهي تدريب 21 ألف موظف عن بُعد

أنهت الإدارة العامة للتدريب في القيادة العامة لشرطة دبي، اليوم، فعاليات تقديم تدريب عن بُعد لنحو 21 ألف موظف بين قياديين وإشرافيين وتنفيذيين، لتنمية مهاراتهم في عدد من التخصصات الإدارية والأمنية والجنائية والمرورية والتقنية.

وقال اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، إن أهمية تطبيق المنظومة الذكية برزت في ظل ظرف استثنائي خاص بانتشار كورونا، لما حصل 21 ألف موظف على فرص تدريبية متعددة ومتنوعة بمعايير عالمية عن بعد من منازلهم.

62 ألف ساعة تدريبية

وأضاف اللواء محمد بن فهم، أنه جرى ذلك خلال شهري مارس وأبريل من 2020؛ بمعدل 62 ألف ساعة تدريبية عن بعد، وشهادات إلكترونية تحظى باعتماد دولي.

من جانبه، أوضح العقيد بدران سعيد الشامسي مدير الإدارة العامة للتدريب، أنه بلغ إجمالي عدد المتدربين "بالتكرار" خلال 2018 و2019 وحتى أبريل من 2020 قرابة 66 ألف متدرب، منهم 258 من الفئة القيادية و7027 من الإشرافيين و58124 من التنفيذيين.

وأضاف "الشامسي" أن إجمالي المتدربين عن بعد في شهر مارس الماضي بلغ نحو 16 ألف موظف منهم نحو 11 ألف موظف استفادوا من دورة متخصصة حول التدابير الوقائية الضرورية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة، ليرتفع عدد المتدربين في شهر أبريل الماضي إلى نحو 21 ألف موظف.

47 دورة تفاعلية و31 ورشة عمل

من ناحيته، قال النقيب طارق طالب البيض، رئيس قسم التدريب الذكي، إنه جرى تقديم نحو 47 دورة تفاعلية و31 ورشة عمل وأكثر من 60 ألف عملية دعم فني للمتدربين عن بعد خلال فترة الجائحة.

إلى جانب إنتاج فيديوهات توضيحية لشرح آلية الدخول لمنصة التدريب الذكي من الهواتف وأجهزة اللاب توب، والتواصل مع المتدربين ومتابعتهم وحتى انتهائها وحصولهم على الشهادات.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …