الرئيسية / محلي / شرطة دبي تتلقى 24 ألف مكالمة.. وتسجل 412 حادثاً مرورياً خلال عيد الفطر
صورة أرشيفية - الشرطة
صورة أرشيفية - الشرطة

شرطة دبي تتلقى 24 ألف مكالمة.. وتسجل 412 حادثاً مرورياً خلال عيد الفطر

أعلن مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي، اليوم، أنه تلقى 24 ألفاً و198 مكالمة، بواقع 19 ألفاً و317 مكالمة على رقم الطوارئ 999، و4881 مكالمة على الرقم 901، خلال إجازة عيد الفطر.

كما سجّل المركز 412 حادثاً مرورياً خلال الفترة نفسها.

وأكد العقيد تركي بن فارس، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، أن المركز جاهزاً لاستقبال المكالمات على مدار الـ24 ساعة وبـ6 لغات، متابعاً الحرص على العمل بسرعة ودقة للاستجابة للحالات والبلاغات الطارئة سواء في أوقات العمل الرسمية أو الإجازات المختلفة، لسلامة الفرد وأمنه لما تمثلان أولوية قصوى لموظفي شرطة دبي.

وأوضح "فارس" أن الحوادث المرورية جاءت نتيجة لعدم التزام السائقين بالقوانين المرورية، وقيادة بعضهم بسرعة زائدة وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات، إضافة إلى عدم التزام البعض الآخر بخط السير، ما تسبب بوقوع تلك الحوادث.

ودعا العقيد "فارس" جميع السائقين ومستخدمي الطريق للابتعاد عن الممارسات الخاطئة عند قيادة المركبة، وتوخي الحيطة والحذر لدى الاقتراب من التقاطعات، والتأكد من خلو الشارع من المشاة، خاصة في مناطق عبور المشاة وفي الأحياء السكنية.

وناشد الجمهور بعدم الاتصال بالرقم 999 إلا في الحالات الطارئة، والاتصال على الرقم 901، في حال الاستفسار عن الخدمات المقدمة من قبل شرطة دبي لأفراد المجتمع.

وواصل أن غرفة العمليات تتمتع بأهمية قصوى وطبيعة عمل حساسة كونها المستجيب الأول للبلاغات الطارئة، لذلك لابد من التنويه بضرورة الاتصال فقط في الحالات الطارئة على الرقم 999.

شاهد أيضاً

الإمارات ترحب بقرار محكمة العدل الدولية بشأن مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري للهجوم على رفح

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن ترحيبها بقرار محكمة العدل الدولية فرض تدابير مؤقتة إضافية …