الرئيسية / محلي / بتوجيهات محمد بن زايد.. "الهلال الأحمر" توزع 770 طناً من الغذاء على أهالي اليمن
"الهلال الأحمر" يقدم مساعدات غذائية
"الهلال الأحمر" يقدم مساعدات غذائية

بتوجيهات محمد بن زايد.. "الهلال الأحمر" توزع 770 طناً من الغذاء على أهالي اليمن

أنهت هيئة الهلال الأحمر، اليوم، فعاليات توزيع 770 طناً و400 كيلوجرام من المواد الغذائية على أهالي محافظة حضرموت في اليمن ضمن برنامج المساعدات الإغاثية خلال شهر رمضان؛ لمساعدة الأسر المحتاجة والمتضررة من إجراءات كورونا.

جاء ذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وكثفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الإغاثية والإنسانية لمساعدة الأهالي بالمحافظة على تطبيع الأوضاع الإنسانية في إطار خطة عاجلة وضعتها الهيئة للتدخل الإنساني، للتخفيف عن الأسر المتضررة جراء توقف العمل ومنع التجول بسبب كورونا.

وخلال شهر رمضان جرى توزيع 18 ألف سلة غذائية تزن 770 طناً و400 كيلوجرام؛ لاستهداف 90 ألف فرد من الأسر المستهدفة، موزعة على مختلف مديريات محافظة حضرموت.

الشامسي: الحملة حريصة على وصول المساعدات لكل المواطنين اليمنيين

من جانبه، قال حميد راشد الشامسي، ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، اليوم، إن الحملة تأتي ضمن المشروعات الإنسانية المقدمة من الدولة لمساعدة الأسر المحتاجة.

وأكد "الشامسي" أن الهيئة حريصة على وصول المساعدات لكل المواطنين اليمنيين المحتاجين لها في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، مشيرا إلى أهمية تكاتف الجهود لإيصال المواد الغذائية لمستحقيها.

فيما أعرب المهندس أمين سعيد عمر بارزيق، وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية، عن تقديره لدولة الإمارات على تلك الجهود الإنسانية التي تقوم بها في محافظة حضرموت، لافتاً إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي أثبت كفاءته وقدرته على توزيع الإغاثة في أصعب الظروف.

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي جرى توزيعها منذ بداية 2020 بلغت 25410 سلال غذائية تزن 1369 طناً و128 كيلوجراماً، حيث استفاد منها 127050 فرداً من الأسر المحتاجة والمتضررة في حضرموت.

شاهد أيضاً

شرطة الشارقة تطلق حملتها التوعوية "مقتنياتك مسؤوليتك"

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، اليوم، حملة توعوية بعنوان‏ "مقتنياتك ‎مسؤوليتك"‏ بهدف تعزيز التدابير الوقائية …