الرئيسية / محلي / الطقس في العيد.. حار وفرصة لسقوط أمطار

الطقس في العيد.. حار وفرصة لسقوط أمطار

توقع " المركز الوطني للأرصاد" أن يكون الطقس خلال أيام عيد الفطر المبارك من الأحد وحتى الثلاثاء المقبل حاراً بوجه عام مغبرا غائما جزئيا على بعض المناطق نهارا مائلا للحرارة إلى معتدل ليلا مع فرصة لتكون السحب الركامية بعد الظهر يصاحبها سقوط بعض الأمطار على بعض المناطق الشرقية و الشمالية من الدولة تمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية خاصة يومي الأحد و الإثنين.

وأضاف الوطني الأرصاد أنه من المتوقع أن تزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل و الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية و الغربية من الدولة.


والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية و شمالية..خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام تصبح نشطة السرعة و قوية أحيانا نهارا مع السحب الركامية وتكون مثيرة للغبار والأتربة. ويكون موج البحر خفيفا إلى متوسط في الخليج العربي و بحر عمان.


وتوقع المركز أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الفترة على السواحل والجزر ما بين  35 و 40 و المناطق الداخلية ما بين 41 و 46 و المناطق الجبلية ما بين 26 و 35، فيما تتراوح درجات الحرارة الصغرى على السواحل و الجزر ما بين 25 و 28 و المناطق الداخلية 22 - 27، والمناطق الجبلية 20 - 26.


وناشد " المركز الوطني للأرصاد " أخذ الحذر أثناء قيادة المركبات نتيجة تدني الرؤية الأفقية خلال سقوط الأمطار والغبار و الأتربة المثارة .

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …