الرئيسية / اقتصاد / خلال 2019.. فائض الميزان التجاري غير النفطي لأبوظبي يبلغ 8.3 مليار درهم

خلال 2019.. فائض الميزان التجاري غير النفطي لأبوظبي يبلغ 8.3 مليار درهم

كشف الكتاب الإحصائي السنوي الصادر عن مركز إحصاء أبوظبي، اليوم الخميس، عن بلوغ فائض الميزان التجاري للسلع غير النفطية لإمارة أبوظبي 8.3 مليار درهم تقريبًا خلال العام 2019.

صادرات أبوظبي

وتفوقت صادرات الإمارة على وارداتها حيث بلغت قيمة تجارة الصادرات "صادرات وإعادة تصدير" 110.76 مليار درهم تقريبا خلال العام 2019 مقابل واردات بقيمة 102.42 مليار درهم في الفترة ذاتها، ما أحدث فائضًا للميزان التجاري للسلع غير النفطية.

التجارة السلعية غير النفطية لأبوظبي

ووصل إجمالي قيمة التجارة السلعية غير النفطية لأبوظبي إلى 213.2 مليار درهم تقريبًا، وشكلت معدات النقل أهم واردات الإمارة خلال العام الماضي ومثلت 20.6% من إجمالي الواردات واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بين الدول الموردة وبقيمة وصلت إلى 12.2 مليار درهم.

السعودية في المرتبة الأولى للدول المصدر إليها

وبلغت الصادرات السلعية غير النفطية 57.9 مليار درهم تقريبًا، خلال العام الماضي، وكانت معادن عادية ومصنوعاتها أهم الصادرات حيث شلكت 29.6 % من إجمالي الصادرات واحتلت السعودية أيضا المرتبة الأولى بين الدول المصدر إليها وبقيمة بلغت 25.8 مليار درهم.

قيمة إعادة التصدير

وسجلت قيمة إعادة التصدير 52.8 مليار درهم تقريبا خلال العام الماضي، وكانت أكثر السلع المعاد تصديرها هي معادن النقل التي شكلت 38.3% من إجمالي إعادة التصدير وقد حلت السعودية بالمرتبة الأولى وبلغ قيمة السلع التي جرى إعادة تصديرها إليها 17.4 مليار درهم.

حجم الغاز الطبيعي المستورد

وأوضح مركز الإحصاء في الكتاب الاحصائي السنوي الصادر عنه، بلوغ حجم الغاز الطبيعي الذي تستورده الإمارة 793.3 مليار قدم مكعبة في عام 2019 بمتوسط يومي مقداره 2.17 مليار قدم مكعبة.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …