الرئيسية / تكنولوجيا / إريكسون: ضرورة ضمان تشغيل الشبكات كأولوية قصوى خلال جائحة كورونا
خدمات الإنترنت
خدمات الإنترنت

إريكسون: ضرورة ضمان تشغيل الشبكات كأولوية قصوى خلال جائحة كورونا

نظمت إريكسون، اليوم، ندوة افتراضية، لمناقشة موضوعات حول القدرة الاستيعابية للشبكة ومستويات الأداء وواقع الرقمنة في ظل الأوضاع الراهنة، لخلق ظروف استثنائية لمزودي خدمات الاتصال مع انتشار جائحة كوفيد-19.

وسلطت إريكسون الضوء على عمليات التعاون التي تجريها الشركة مع مزودي خدمات الاتصال لدعمهم في إدارة شبكاتهم ومساندتهم لاستيعاب التغييرات المستمرة في حركة البيانات، خلال فترة تطبيق سياسات التباعد الاجتماعي حول العالم.

الدفتار: يركز مزودو خدمات الاتصال اهتمامهم خلال هذه الظروف الاستثنائية على تطوير الشبكات

وقال إبراهيم الدفتار، مدير قطاع الذكاء الاصطناعي بإريكسون الشرق الأوسط، اليوم، إنه يركز مزودو خدمات الاتصال اهتمامهم خلال هذه الظروف الاستثنائية، على مواجهة تحديات متزايدة، نتجت عن انتشار الفيروس، وضرورة العمل على تطوير وتحسين كفاءة الشبكات وأدائها.

وأضاف "الدفتار" أن ذلك يأتي على كافة المستويات، بدءاً من العمليات الخاصة بإعادة تخطيط الشبكة وتحديد الأصول، وصولاً إلى تعزيز الكفاءة والأداء خلال الأزمة.

تقنيات الاتصال الخلوية

وواصل أنه تعد تقنيات الاتصال الخلوية والنطاق العريض الثابت واللاسلكي ضرورية لدعم مختلف الشركات لضمان استمرارية الأعمال عن بُعد.

ولفت إلى أن دور تقنية الجيل الخامس في توفير تجارب من المستوى التالي للمستخدمين، مع الارتفاع في حركة مرور البيانات عبر النطاق الترددي الواسع للهواتف المتنقلة MBB.

كما تناول تجارب جديدة للألعاب والاعتماد على التطبيقات التي توفر حالات استخدام من الجيل الخامس، مثل بيئة الفصول الدراسية باستخدام تقنية الواقع الافتراضي VR والتفاعل بخاصية التصوير التجسيمي للعاملين عن بُعد.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …