الرئيسية / تكنولوجيا / "محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" تعين "بهجت اليوسف" لتولي الخدمات المهنية
الدكتورة بهجت اليوسف
الدكتورة بهجت اليوسف

"محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" تعين "بهجت اليوسف" لتولي الخدمات المهنية

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، اليوم، تعيين الدكتورة بهجت اليوسف، نائباً للرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المهنية والبحثية.

ومن المقرر أن تشرف الدكتورة بهجت على الشراكات الخارجية للجامعة بما فيها التواصل مع المجتمع والهيئات الحكومية والشركاء في القطاع؛ إلى جانب دعم تطوير وتنفيذ مبادرات البحوث المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وخدمات الاستشارات حول الذكاء الاصطناعي لمؤسسات القطاعين العام والخاص.

يذكر أن "اليوسف" شغلت منصب المدير المكلف في "معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا" منذ مايو 2015 إضافة إلى عملها أستاذة ممارسة في الأنظمة الهندسية.

وعلى مدار مسيرتها المهنية شغلت الدكتورة بهجت اليوسف عدة مناصب عليا حيث كانت عضواً في مجلس إدارة "وكالة الإمارات للفضاء" وعضواً في لجنة تحكيم "جائزة زايد للاستدامة" وعضواً في المجلس الاستشاري لـ "ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة".

وتتمتع الدكتورة بهجت بعضوية عدد من المؤسسات الدولية مثل "الائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للأمم المتحدة" والاتحاد العالمي للنساء في مجال الهندسة ومجموعة العمل الدولية للنساء في التكنولوجيا.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …