الرئيسية / تكنولوجيا / جامعة الإمارات تحدد موعد إطلاق برنامج الماجستير في الفضاء
علوم الفضاء
علوم الفضاء

جامعة الإمارات تحدد موعد إطلاق برنامج الماجستير في الفضاء

حددت جامعة الإمارات، اليوم، موعد إطلاق برنامج ماجستير في علوم الفضاء، حيث يكون مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي القادم 2020/2021.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الجامعة، اليوم، عن بُعد، بحضور عدد من الأكاديميين وممثلي وسائل الإعلام.

وأكدت إدارة الجامعة أنه جرى تصميم وتطوير برنامج ماجستير العلوم، الذي يعد الأول من نوعه في علوم الفضاء؛ تماشياً مع الرؤية الوطنية للدولة؛ لاستكشاف الفضاء بهدف إنتاج خريجين مدربين أكاديميًا في مجالات متخصصة متعلقة بالفضاء.

4 كليات

وأوضح المشاركون أن البرنامج جرى تصميمه بالتعاون بين 4 كليات في الجامعة؛ وهي كلية العلوم، وكلية الهندسة وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية تكنولوجيا المعلومات؛ كشهادة ماجستير متعددة التخصصات من برنامج علوم الفضاء في الجامعة وبدعم من المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء.

إنتاج علماء فضاء

وأكدت جامعة الإمارات أن البرنامج سيلبي متطلبات الموارد البشرية لقطاع الفضاء الناشئ سريعًا في الإمارات؛ من خلال إنتاج علماء فضاء مؤهلين تأهيلاً عالياً ومدربين.

كما يهدف إلى تلبية احتياجات التعلم مدى الحياة لقطاع علوم الفضاء الإماراتي وتطوير موقف الطلاب لاكتساب المزيد من خبرات التعلم في هذا المجال وتوفير بيئة تعليمية فعالة ومنتجة لإجراء البحوث الأساسية والتطبيقية للتعامل مع تحديات علوم الفضاء الوطنية والدولية.

يشار إلى أن البرنامج يتكون من 30 ساعة معتمدة على مدى سنتين دراسيتين؛ يتخللها تدريب عملي في منظمات أبحاث الفضاء رفيعة المستوى.

ولقبول الطلاب في البرنامج، يشترط حصولهم درجة البكالوريوس في العلوم الفيزيائية، والجيولوجيا / الجغرافيا، والهندسة / تكنولوجيا المعلومات أو ما يعادلها، بناءً على تقدير لجنة البرنامج، وبمعدل تراكمي لا يقل عن 3 في مقررات العلوم / التكنولوجيا.

يذكر أن البرنامج حاصل على الاعتراف الأكاديمي من وزارة التربية والتعليم ومن منظمة الساحل الغربي للاعتراف الأكاديمي بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …