الرئيسية / صحة / الصحة تحذر من العادات الرمضانية لـ"الوقاية من العدوى"
عادات اجتماعية
عادات اجتماعية

الصحة تحذر من العادات الرمضانية لـ"الوقاية من العدوى"

حذرت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي، اليوم، من ممارسة العادات الاجتماعية المرتبطة بشهر رمضان، من تجمعات لتوزيع الطعام.

وقالت "الحوسني"، على هامش الإحاطة الإعلامية حول تداعيات كورونا، اليوم، إنه لوحظ بإقامة تجمعات العائلية، واستمرار بعض العائلات في توزيع الأطعمة من منازلها على الجيران وعادة توزيع الإفطار على الصائمين، الأمر الذي يشكل خطورة في انتقال المرض.

وأضافت: "تلك العادات متأصلة في شعب دولة الإمارات، وندرك حب الناس لعمل الخير ومساعدة الآخرين لكن هذه الممارسات وإن كانت بحسن نية فقد ينتج عنها نقل العدوى للآخرين".

وواصلت أن الظروف حالياً تحتم على الجميع الابتعاد عن تلك الممارسات، واستبدالها بالتبرع لدى الجهات الرسمية في الدولة، لسلامة الأفراد.

وخاطبت "الحوسني" القائمين على رعاية أصحاب الأمراض المزمنة، متابعة: "لأننا نحبكم وتهمنا صحتكم نبقي مسافة أمان معاكم.. لكننا قريبون منكم دائما و يتوجب علينا أن نحرص عليكم كل الحرص".

وشددت على أهمية مواصلة تطبيق الاجراءات الوقائية، وضرورة الاهتمام بالنظافة الدورية، بما في ذلك تطهير الأسطح التي يجرى ملامستها كثيرا مثل الأبواب، الهواتف و مفاتيح الإنارة، إلى جانب نظافة الأيدي بشكل مستمر وغسلها بالماء والصابون.

كما نصحت بعدم مشاركة الأدوات الشخصية وغيرها من الأدوات مثل: الأطباق والأكواب مع الآخرين ومن الضروري، وتجنب خروجهم للأسواق أو الاختلاط مع الآخرين، وتطبيق نظام غذائي صحي لهم وممارسة بعض التمارين الرياضية والحصول على قسط كاف من النوم.

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة على الدولة حتى الأربعاء المقبل

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق 20 أبريل 2024، عن حالة الطقس المتوقعة على …