الرئيسية / اقتصاد / النعيمي: تنفيذ المشاريع التنموية وفق خططها الزمنية المعتمدة برغم انتشار "كوفيد-19"

النعيمي: تنفيذ المشاريع التنموية وفق خططها الزمنية المعتمدة برغم انتشار "كوفيد-19"

أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، على حرص الوزارة على تنفيذ المشاريع التنموية وفق الخطط الزمنية المعتمدة بالرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والتبعات التي خلفتها في العالم.

وقال النعيمي: "حكومة دولة الإمارات تؤكد على استمرار مشاريع التنمية وتحقيق السعادة وجودة الحياة وتأمين الراحة والطمأنينة لمجتمع الإمارات بأكمله بالرغم من الظروف الطارئة الحالية التي ندعو الله أن يرفعها عنا بأسرع وقت".

وتابع: "لن توقفنا الظروف الراهنة عن الاستمرار في أداء الدور المناط بنا، والعمل والانجاز وتطوير وتحسين خدماتنا ذات العلاقة بالبنية التحتية والطرق الاتحادية ووضع الخطط التنموية التي تقربنا أكثر من تحقيق رؤية الإمارات 2021، وصولا نحو المئوية 2071"، وذلك خلال اطلاعه عن بعد على تنفيذ عدد من المشاريع التنموية التي تشرف عليها الوزارة، عبر تقنية "الاتصال المرئي".

واجتمع بلحيف النعيمي، مع عدد من مسؤولي وزارة تطوير البنية التحتية المشرفين على تنفيذ المشاريع التنموية، عبر تقنية "الاتصال المرئي"، لمناقشة أبرز المعوقات والحلول المطروحة لعدد من المشروعات وسبل تنفيذها وإنجازها وفق الخطط الزمنية المعتمدة دون تأخير.

وأكد المشاركون بالاجتماع المرئي، على حرصهم الشديد على سلامة وصحة العاملين في المشاريع من خلال الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة في الدولة، واتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لمواجه فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ووضعت القيادة الرشيدة، أسساً علمية متينة ومنظومة متطورة للعمل الحكومي، غايتها خدمة المجتمع وتحسين جودة الحياة، وتحقيق التنمية المستدامة وهو الذي نجني ثماره في هذه المرحلة الحرجة مؤكدا ضرورة تضافر الجهود بين مختلف الجهات لمواصلة العمل على الارتقاء بمستوى الأداء الحكومي ورفع كفاءته وفاعليته وفق أفضل الممارسات العالمية المتبعة في هذا المجال والاستفادة من الخبرات الحالية وتطويرها لمرحلة ما بعد كورونا التي ستكون مختلفة عما قبلها، حسبما قال النعيمي.

وأشاد النعيمي، بجاهزية فرق العمل بالوزارة في مواجهة الازمات والحالات الطارئة خاصة فيما يتعرض له العالم الآن من أزمة حقيقية أثرت على مختلف مناحي الحياة حيث أسهم ذلك في استمرارية الأعمال في مشاريع البنية التحتية وانجازها في الوقت المحدد مسبقا لمراحل التنفيذ وصولا لإتمام المشروع واستلامه ووفق المواصفات العالمية المعتمدة لافتا إلى حرص الوزارة على اتخاذ القرارات والتدابير التي من شأنها دعم متعاملي الوزارة من مقاولين وموردين في ظل هذه الظروف والتخفيف من أثارها عليهم وعلى أعمالهم .

وأثنى معاليه على الجهود المبذولة من قبل فرق عمل الوزارة وحرصهم على العمل بجد في الظروف الراهنة والتزامهم بالخطط الزمنية المحددة لتنفيذ المشاريع ما يعكس جاهزية فرق العمل للتعامل مع الأزمات داعيا فرق العمل على الحرص على سلامتهم واتخاذ اجراءات السلامة واتخاذ التدابير الوقائية، واعتبرهم الثروة الحقيقة للدولة والتي يجب المحافظة عليها.

وبدورها، قالت المهندسة ميرة بن هندي نائب مديرة إدارة الطرق الاتحادية، إن الوزارة تواصل العمل دون انقطاع في كافة مواقع مشاريع الطرق الاتحادية الجاري إنجازها في مختلف مناطق دولة الإمارات وأن جميع المشاريع قيد التنفيذ وسوف يتم تسليمها في مواعيدها المقررة سلفاً، من دون أي تأخير.

وأشارت بن هندي، إلى أن العمل يتم وفق كافة الاحترازات الصحية الخاصة بوباء كورونا حيث تتخذ الوزارة كافة التدابير الوقائية من ارتداء الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات والمطهرات في كافة مواقع العمل وبدقة شديدة حفاظا على جميع العمال والمهندسين في مختلف المواقع.

وأوضحت المهندسة ميري بن هندي، أن العمل يسير بشكل منتظم ويحقق نسبا جيدة مطابقة للعقود المبرمة مع الشركات العاملة حيث تتابع الوزارة عن كثب كافة مراحل العمل في مشاريع الطرق وتتأكد تماما أن جميع العاملين بهذه المشاريع يطبقون كافة المحاذير والإرشادات الصحية الخاصة بفيروس كورونا".

وتُشرف وزارة تطوير البنية التحتية تشرف على تنفيذ 5 مشاريع طرق اتحادية، ضمن برنامجها الاستثماري تشمل مشروع شارع الشيخ حمد بن عبدالله وسط مدينة الفجيرة الذي بلغت نسبة إنجازه 88 في المائة وسيتم الانتهاء من تنفيذه في الربع الأخير من العام الجاري 2020.

وتتولى الوزارة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "شارع كلباء الدائري" وبلغت نسبة إنجازه 90 في المائة ويصل طوله 7 كيلو مترات، ويربط بين منطقة خطم ملاحة الحدودية مع سلطنة عمان بشارع خليفة بن زايد بالفجيرة.

وتنفذ وزارة البنية التحتية، مشروع طريق خورفكان- مليحة في الشارقة، المقرر تسليمه في الربع الأخير من العام الجاري وهو طريق له خصوصية كونه يمر بسلسلة جبلية وعرة ويربط خورفكان من خلال شارعها الغربي بشارع خليفة بمنطقة يبسه ثم شارع منطقة مليحة دون العبور من المناطق السكنية .

وتتابع الوزارة على تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير شارع الاتحاد والتي تتضمن تقاطع مسجد الشيخ زايد في عجمان والمتوقع الانتهاء منه خلال الربع الثالث من العام الجاري، إلى جانب ومشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق الاتحادي "88 E " الشارقة "الذيد" مسافي من طريق البطائح والذي بلغت نسبة انجازه نحو 58 بالمائة ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه خلال الربع الثالث من 2020 .

شاهد أيضاً

برئاسة منصور بن زايد.. مجلس إدارة "مبادلة للاستثمار" يعتمد البيانات المالية للشركة لعام 2023

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء …