الرئيسية / تكنولوجيا / دون تحذير مسبق.. "تويتر" توقف خدمة الـSMS منعاً للاختراق
تويتر
تويتر

دون تحذير مسبق.. "تويتر" توقف خدمة الـSMS منعاً للاختراق

أوقفت منصة التغريدة المصغرة "تويتر"، اليوم، خدمة رسائلها النصية القصيرة SMS في معظم البلدان؛ والتي تتضمن التغريدات الجديدة دون تقديم أي تحذير مسبق.

وقالت منصة الطائر الأزرق إنه جرى تعطيل الميزة للجميع باستثناء عدد قليل ومحدود من البلدان؛ خصوصاً بعدما جرى الكشف عن أن تلك الحسابات التي تستخدم الميزة معرضة لخطر الاختراق؛ حيث أنه لم يعد بإمكانك استخدام منصة تويتر، كما جرى تصميمها في الأصل عبر الرسائل النصية.

الخدمة مازالت سارية

وأوضحت الشركة أن ذلك الإجراء لن يسبب مشكلة لمستخدمي تويتر الذين يصلون إلى الخدمة عبر التطبيق أو موقع الويب، في حين أن بعض الأشخاص الذين لا يزالون يستخدمون الرسائل النصية القصيرة لقراءة التغريدات، وخاصة في المناطق النامية.

ويمثل التغيير إلى حد كبير، تطوراً كبيراً لمنصة "تويتر"، إذ عندما جرى إطلاق الخدمة في الأساس كانت مبنية حول الرسائل النصية القصيرة، وصمم الحد الأصلي المكون من 140 حرفاً وفقًا لأحجام الرسائل النصية القصيرة، وفقاً لـ"العربية".

خطر الاختراق

وقال المتحدث باسم تويتر، اليوم، إنه جرى وقف الخدمة باستثناء عدد قليل من البلدان التي تعتمد عليها لاستخدام تويتر، لافتاً إلى أنه ستستمر الخدمة في إرسال الرسائل النصية القصيرة المهمة لتأمين الحسابات، مثل: رموز المصادقة.

وأضاف أنه جرى حذف الحسابات المسجلة عبر الرسائل النصية القصيرة؛ لأن الشركة لم تعد تدعم تلك التقنية، خصوصاً أن تلك الحسابات معرضة بشكل كبير لخطر الاختراق.

شاهد أيضاً

انطلاق "ويتيكس 2024" في دبي مطلع أكتوبر القادم

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، …