الرئيسية / اقتصاد / الاتحاد العالمي للمواصلات يُشيد بـ "طرق دبي"

الاتحاد العالمي للمواصلات يُشيد بـ "طرق دبي"

نالت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، اعترافًا دوليًا وتقييمات عالية المستوى من قبل الاتحاد العالمي للمواصلات العامة  ."UITP"

طرق دبي

وانتهت "طرق دبي"، من إنجازعدة ممارسات عالمية في إطار مخرجات المبادرة التطويرية "الإطار التنظيمي لإدارة الممارسات الريادية في الهيئة"، لتنال إشادة دولية.

إطار عمل طرق دبي

من جانبها، قالت فوزية الوطني، مدير إدارة التميز والريادة بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة، إن الهيئة وضعت إطار عمل واضح لتحديد ممارساتها الريادية على مختلف المستويات "محليًا وإقليميًا ودوليًا" ومدى ارتباطها بالمؤشرات التنافسية العالمية.

إشادة دولية بـ طرق دبي

وأشارت الوطني، إلى أن هذه الممارسات تجاوزت أفضل المعايير الدولية في مجال التنقل من خلال زيارات وتقارير ميدانية من قبل خبراء مختصين في الاتحاد العالمي للمواصلات العامة.

إنفرادات طرق دبي

وحُصرت 164 ممارسة ودراستها وتقييمها وتحديد خمس ممارسات تنفرد بها الهيئة، وفق معايير معتمدة من الاتحاد العالمي للمواصلات العامة، عبر مقارنة معيارية مع 20 دولة و15 خبيرًا دوليًا في مجال النقل والمواصلات، بحسب الوطني.

ممارسات الهيئة

ونوهت فوزية الوطني، إلى أن الممارسات الخمس شملت التاكسي الجوي، وتطبيق سهيل و مركز التحكم الموحد ونظام رقيب وبرنامج نول بلس.

مشاريع طرق دبي

وتابعت: "الهيئة تحرص على أن تكون مشاريعها وفق رؤيتها "تنقل آمن وسهل للجميع" وأن تكون ترجمة لغاياتها الاستراتيجية "دبي الذكية" و"إسعاد الناس" و"تميز هيئة الطرق والمواصلات".

عمليات الهيئة التشغيلية

وأتمت الوطني: "تراعي الهيئة في عملياتها التشغيلية تطبيق المعايير العالمية بما يتوافق مع مكانة إمارة دبي وتوجهات حكومتها الرشيدة".

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …