الرئيسية / اقتصاد / عمار النعيمي يدعم قطاعات عجمان بمحفزات اقتصادية

عمار النعيمي يدعم قطاعات عجمان بمحفزات اقتصادية

أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، اليوم الأربعاء، توجيًا مهمًا بدعم قطاع التجارة الخارجية والقطاع الجمركي والسياحي والعقاري والمنشآت الاقتصادية في الإمارة بمجموعة من القرارات والمبادرات العاجلة.

توجيهات عمار النعيمي

وجاءت توجيهات النعيمي ضمن الحزمة الثانية من المحفزات الاقتصادية التي ستساهم في إحداث تأثير ايجابي مباشر على القطاع الاقتصادي والقطاعات المرتبطة به وتخفيف الضغط الواقع عليه.

عمار النعيمي والحكومة

وأكد سموه على العمل الدائم لحكومة عجمان في هذه الظروف الاستثنائية، لدعم مجتمع الإمارة بمختلف قطاعاته من الأفراد ورجال الأعمال والمستثمرين من خلال تفعيل التدابير الاحترازية والاجراءات الوقائية كافة لمواجهة التداعيات وضمان أمن واستقرار المجتمع ودعم فرص نموه وتقدمه في أصعب الظروف.

مبادرات عمار النعيمي

وتعمل حكومة عجمان باستمرار على دراسة الوضع الحالي وتطوراته اليومية ووضع الخطط والمبادرات المناسبة لاحتواء تأثيراته وتعزيز بيئة الأعمال وتحسين مناخ الاستثمار في الإمارة بتوفير المقومات التي تمكنهم من مواصلة أعمالهم، حسبما قال النعيمي.

توجيهات عمار النعيمي

وشملت توجيهات سمو الشيخ عمار النعيمي، في الحزمة الثانية خمس مبادرات تدعم قطاع التجارة الخارجية والقطاع الجمركي في إمارة عجمان تمثلت في إمكانية تسديد الرسوم الجمركية بدفعات ميسرة خلال 90 يوما وتمديد الفترة المجانية لتخزين الحاويات من 10 أيام إلى 20 يوما وتخفيض رسوم التأمين على الحاويات بنسبة 50% عن كل حاوية حتى نهاية يونيو 2020 وإلغاء تحصيل مبالغ التأمين على تسليم وثائق الشحن الأصلية لمدة شهرين قابلة للتجديد وتمديد فترة تسليم وثائق الشحن الأصلية من شهرين إلى 4 أشهر قابلة للتجديد.

الدعم المقدم من عمار النعيمي

ويدعم النعيمي بتوجيهاته، القطاع العقاري في الإمارة بـ 11 قرارا متمثلة في ايقاف احتساب الغرامات الإدارية على كل من مخالفات تجديد قيد مزاولة الأنشطة العقارية ومخالفات تجديد بطاقة وسيط عقاري ومخالفات تجديد مزاولة نشاط جمعية الملاك ومخالفات تجديد قيد مطور عقاري ومخالفات تجديد قيد المشروع العقاري ومخالفات تمديد مدة المشروع العقاري.

قرارات عمار النعيمي

كما تشمل تمديد فترة التصاريح الإعلانية وتمديد فترة تجديد قيد كل من استشاري هندسي متخصص وأمين الحساب والمدقق المالي.. علاوة على توجيه دائرة الأراضي والتنظيم العقاري بمنح عدم الممانعة بشأن تغيير مقاول أو استشاري المشروع العقاري بدون إيقاع المخالفات الإدارية.

تكليف عمار النعيمي

وأصدر سموه تكليفًا بدعم القطاع السياحي بثلاثة قرارات جديدة متمثلةً بإعفاء المنشآت الفندقية والسياحية من رسوم سجل القيد حتى نهاية العام الحالي 2020 وإيقاف احتساب غرامات التأخير لكافة المنشآت الفندقية والسياحية وتأجيل سداد المخالفات المستحقة حتى نهاية العام الحالي لكافة المنشآت الفندقية والسياحية.

عمار النعيمي وسداد المخالفات

ووجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بتأجيل سداد المخالفات المستحقة حتى نهاية العام الحالي للمنشآت الاقتصادية كافة و إيقاف احتساب غرامات التأخير للمنشآت الاقتصادية كافة، في إطار دعم المنشآت الاقتصادية في الإمارة

جهود حكومة عجمان

وتُكثف حكومة عجمان خلال الفترة المقبلة جهودها المبذولة في دعم جميع القطاعات من خلال دراسة الأوضاع الحالية وتأثيراتها الممتدة وإطلاق البرامج والمبادرات المناسبة وتقصي التحديات التي تواجه مختلف القطاعات خلال الوضع الراهن والاستماع لآرائهم وأفكارهم ورصد احتياجاتهم بالإضافة إلى التوجه نحو تطبيق، بتوجيهات قيادتها الرشيدة.

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …