الرئيسية / اقتصاد / "أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية" تُنظم عمل المنشآت بأسواق الأسماك

"أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية" تُنظم عمل المنشآت بأسواق الأسماك

أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، اليوم الأربعاء، الموافق الـ8 من أبريل الجاري، إصدار تعميم بشأن تنظيم عمل المنشآت داخل أسواق الأسماك في إمارة أبوظبي.

وجاء إصدار التعميم، تماشياً مع الإجراءات والجهود الحكومية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والحد من انتشاره، بهدف توفير بيئة صحية وآمنة للمستهلكين.

وقسمت الهيئة دخول المستهلكين لأسواق الأسماك على فترتين، فترة صباحية تبدأ من 09:00 صباحاً إلى 12:30 ظهراً، والفترة المسائية من 05:30 عصراً إلى 07:30 مساءً.

ويحدد التعميم، القدرة الاستيعابية لكل سوق والحد الأقصى لعدد المستهلكين بحسب عدد الدكك الموجودة فيه، بمعدل مستهلك واحد لكل دكتين، على أن لا تتجاوز رحلة التسوق مدة 15 دقيقة.

وتسمح الهيئة بتنظيم مزايدات الأسماك من الساعة 06:30 صباحاً إلى الساعة 09:00 صباحاً، ومنع المزادات الجماعية لتقتصر فقط على الطرق الفردية، بالإضافة إلى عزل منطقة المزايدات بموقع بعيد عن المستهلكين.

وتمنع الهيئة، تواجد غير تجار الأسماك والبائع والدلال أثناء المزايدات، مع مراعاة التزام كافة المتواجدين بالإجراءات الوقائية من حيث مسافة التباعد الآمنة على أن لا تقل عن (2.5 متر) بين الأشخاص، ووضع الكمامات وارتداء القفازات.

وتبذل أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، جهودًا كبيرة لتعزيز التدابير الاحترازية الرامية لتحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة للمجتمع بالتنسيق والتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة البلديات والنقل والجهات التابعة لها وجمعية أبوظبي التعاونية لصيادي الأسماك، للحد من انتشار فيروس "كورونا"، والحفاظ على سلامة الجميع.

شاهد أيضاً

"المصرف المركزي" يوجه المؤسسات المالية بتطبيق المعيار الدولي لرفع التقارير المالية رقم 9 (IFRS 9)

أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي توجيهاته إلى المؤسسات المالية حول تطبيق المعيار الدولي لرفع …