الرئيسية / اقتصاد / لاستقرار سوق النفط.. الإمارات تدعم دعوة السعودية لعقد اجتماع عاجل لـ "أوبك+"

لاستقرار سوق النفط.. الإمارات تدعم دعوة السعودية لعقد اجتماع عاجل لـ "أوبك+"

وافقت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، على دعوة المملكة العربية السعودية، بشأن عقد اجتماع عاجل لـ "أوبك+"، وقدمت الدعم للمقترح، الذي يساهم في تحقيق التوازن والاستقرار بسوق النفط.

الإمارات والسعودية

وأكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، على دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لمقترح المملكة العربية السعودية بالدعوه لعقد اجتماع عاجل لدول "أوبك+" ومجموعه من الدول الأخرى،ما يُسهم في ضبط سوق النفط العالمي، ويعيد له اتزانه.

الدول المنتجة للنفط

وأشاد المزروعي، بتكاتف جهود الدول المنتجة للنفط، كمطلب أساسي ومسؤوليه مشتركه لاتقتصر فقط على مجموعه دول "أوبك+" بل على جميع المنتجين حول العالم، ما يساهم في معالجه ضعف الطلب العالمي في الأسواق العالمية للنفط.

دور السعودية الإيجابي

وقال معاليه: "إن السعودية تقوم بدور إيجابي ومحوري، إضافة إلى ما تبذله من جهود عظيمة لتحقيق التوازن في الأسواق العالمية.

تحمل السعودية لنسبة خفض

وثمَن المزروعي دور المملكة العربية السعودية، في اتفاقية "أوبك+" السابق، حيث تحملت نسبة خفض أكبر من حصتها، إضافة إلى الدور الإيجابي لبعض الدول خارج أوبك وعلى رأسها جمهورية روسيا الاتحادية لتعاونهم البناء لتحقيق التوازن في الأسواق العالمية.

ثقة الإمارات

وتثق الإمارات بأن جميع الدول المنتجة ستقوم بعمل تعاوني مشترك بأسرع وقت ممكن لمعالجة ضعف الطلب على النفط في الأسواق العالمية، ما يساعد على إبقاء المخزون النفطي العالمي بمستويات معقولة، حسبما قال المزروعي.

شاهد أيضاً

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى حاكم أستراليا العام

قدم سعادة الدكتور فهد التفاق، اليوم الخميس، أوراق اعتماده إلى فخامة ديفيد هيرلي، حاكم عام …