الرئيسية / اقتصاد / "سوق أبوظبي العالمي" يواجه "كوفيد-19" بإطلاق حزمة دعم الأعمال

"سوق أبوظبي العالمي" يواجه "كوفيد-19" بإطلاق حزمة دعم الأعمال

قرر "سوق أبوظبي العالمي"، اليوم الأربعاء، الموافق الأول من أبريل 2020، إطلاق حزمة دعم الأعمال الموجهة إلى الشركات المسجلة لديه، تماشياً مع إطلاق مبادرات التحفيز الاقتصادي لإمارة أبوظبي بهدف دعم النشاط الاقتصادي وتسهيل الأعمال في الإمارة، والتخفيف من تداعيات "كورونا".

حزمة سوق أبوظبي العالمي

وتتضمن الحزمة تخفيضات على العديد من الرسوم المفروضة من قبل سوق أبوظبي العالمي ومنها "إعفاء كامل على رسوم تجديد التراخيص التجارية باستثناء تراخيص شركات الأغراض الخاصة وتراخيص المؤسسات ورسوم تجديد الأنشطة التجارية ورسوم تجديد حماية البيانات الشخصية ورسوم إصدار وتجديد تصاريح العمل المؤقتة ورسوم الطلبات المتاخرة وذلك حتى 25 مارس 2021 إلى جانب إعفاء كامل من الرسوم السنوية للصناديق الاستثمارية وذلك حتى 31 ديسمبر 2020 علاوة على إعادة كامل الرسوم السنوية للصناديق الاستثمارية المدفوعة إلى سلطة تنظيم الخدمات المالية خلال العام 2020.

ما يقدمه سوق أبوظبي العالمي

ويعيد "سوق أبوظبي العالمي" بموجب الحزمة المطلقة، 50 بالمائة من قيمة الرسوم الرقابية للخدمات المالية المدفوعة من قبل الشركات الخاضعة لرقابة سلطة تنظيم الخدمات المالية للعام 2020.

تخفيضات سوق أبوظبي العالمي

كما تتضمن تخفيضا بنسبة 50% على الرسوم الرقابية لسلطة تنظيم الخدمات المالية حتى 31 ديسمبر المقبل وتأجيل تحصيل الإيجار ورسوم الخدمة للمسأجرين في مربعة سوق أبوظبي العالمي في جزيرة المارية.

سوق أبوظبي العالمي ودعم الشركات

من جانبه، أكد معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، على التزامه بدعم الشركات المسجلة لديه ومجتمع الأعمال، في هذه الفترة الصعبة.

سوق أبوظبي العالمي وخطوات الحكومة المتخذة

وقال الصايغ: "هذه الخطوة مكملة لخطط الدعم الشامل التي أعلنتها حكومة دولة الإمارات ومؤسساتها عبر إطلاق المبادرات الاستراتيجية الاقتصادية والتي بدورها تسهم في ضمان صحة وسلامة المجتمع والدولة كافة".

بدأ تنفيذ حزمة سوق أبوظبي العالمي

وتدخل حزمة دعم الأعمال حيز التنفيذ الفوري و ستكون العديد من الإجراءات والتدابير التي تتضمنها سارية حتى نهاية شهر مارس 2021، ويلتزم السوق بالعمل المشترك على تجاوز هذه الفترة ولتصبح السوق منصة للمال و الأعمال الأكثر قوة ومرونة، بحسب الصايغ.

خدمات سوق أبوظبي العالمي

ويقدم "سوق أبوظبي العالمي" خدماته إلكترونيًا، بكافة سلطاته، التي تشمل "التسجيل- تنظيم الخدمات المالية- محاكم سوق أبوظبي"، بالتعاون مع أكايمية السوق ومركز تحكيمها.

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …