الرئيسية / اقتصاد / "اقتصادية أبوظبي" تحارب "كورونا" بتعاميم تدعم جهود الحكومة ومحفزات

"اقتصادية أبوظبي" تحارب "كورونا" بتعاميم تدعم جهود الحكومة ومحفزات

اتخذت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، عددًا من الإجراءات الوقائية والاحترازية، من أجل دعم جهود حكومة الإمارة ودولة الإمارات العربية المتحدة، في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كورونا".

مبادرات اقتصادية أبوظبي

وقررت الدائرة تنفيذ مجموعة من المبادرات والبرام، إضافة إلى إصدار التعاميم اللازمة التي تسهم في تنظيم عمل القطاع الخاص والمحافظة على حماية حقوق المستهلكين، خلال إحاطة إعلامية لسعادة راشد عبدالكريم البلوشي وكيل الدائرة.

جهود اقتصادية أبوظبي

وأكد سعادته، في كلمته لبرنامج، "استوديو 1"، عبر إذاعة ابوظبي، على مواصلة جهود الدائرة، في تنظيم قطاع الأعمال في الإمارة بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة وحكومة أبوظبي في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها العالم بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

عمل الدائرة

وأضاف البلوشي: "وتعمل الدائرة على تعزيز مسيرة أبوظبي الريادية، من خلال الاستمرار في تنفيذ المشاريع التنموية ودعم قطاعات الأعمال وتفعيل دور القطاع الخاص.

تعاميم اقتصادية أبوظبي

وأشاد البلوشي بأهمية التعاميم التي أصدرتها الدائرة مؤخراً للحد من تفشي الفيروس، شملت الإيقاف المؤقت والفوري لخدمات مراكز التدليك والحمام الشرقي، وركن السيارات، والإغلاق المؤقت لصالات اللياقة البدنية وكمال الأجسام، إضافة إلى الإغلاق المؤقت لكافة دور السينما وصالات التسلية والترفيه والمراكز التجارية، فضلاً عن حظر خدمة تقديم الارجيلة "الشيشة" في المطاعم والمقاهي بشكل مؤقت.

اقتصادية أبوظبي والأسعار

وأصدرت تعميماً يفرض على أصحاب الشركات والمؤسسات المرخصة لديها الالتزام بالأسعار المحددة للسلع، بما يتوافق مع التوجهات الحكومية التي تهدف إلى حماية المستهلك ووقف أية محاولة لرفع أسعار السلع بشكل غير مبرر في ظل الظروف الاستثنائية مؤكدا الالتزام الكامل بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة  الذي وضع الدواء والغذاء في مقدمة الأولويات، حسبما قال البلوشي.

حملات اقتصادية أبوظبي التفتيشية

وتابع: "الدائرة نفذت 3450 زيارة وحملة تفتيش على المنشآت التجارية المرخصة في إمارة أبوظبي توزعت على 1737 مطعما وعربة متنقلة، و667 من منافذ البيع والبقالات، و 318 محل بيع خضار وفواكه، إضافة إلى 134 صيدلية."

اقتصادية أبوظبي والمنتجات الصحية

واستطرد: "وقامت بـ 241 حملة للتحقق من سلامة المعقمات والمنتجات الصحية، و450 زيارة ضمن حملات مشتركة مع دائرة البلديات وهيئة الزراعة في أبوظبي ونتج عن الزيارات التفتيشية والحملات إصدار الدائرة ضمن الفترة المذكورة 18 مخالفة بحق منشآت تجارية، وإنذار 60 منشأة أخرى على صعيد الإمارة، وصادرت 71785 قطعة مغشوشة ومقلدة، كما قامت بتوزيع 793 منشور ملصق للتوعية والتعاميم".

رسائل اقتصادية أبوظبي التوعوية

ووجهت الدائرة رسائل للمستهلكين برسائل توعية عبر التواصل الاجتماعي تطمئنهم حول توفير المواد الاستهلاكية والالتزام بتعليمات البقاء في المنزل، وأهمية تطبيق العمل عن بعد لضمان استمرارية الأعمال والسلامة العامة.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد: محاكم مركز دبي المالي العالمي حققت إنجازات قياسية في 2023

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي، نائب …