الرئيسية / محلي / بالصور.. مركز النقل المتكامل يشغل حافلات إضافية ويزيد عدد الرحلات في أوقات الذروة

بالصور.. مركز النقل المتكامل يشغل حافلات إضافية ويزيد عدد الرحلات في أوقات الذروة

أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل بإمارة أبوظبي، أنه بدأ تشغيل 36 حافلة إضافية على شبكة النقل بالحافلات العامة وزيادة عدد الرحلات بواقع 122 رحلة على بعض المسارات التي تشهد إقبالا كبيراً من الركاب، خلال ساعات الذروة.

يأتي هذا في إطار الحفاظ على صحة وسلامة مستخدمي وسائل النقل العام وتقديم أفضل الخدمات لهم، وضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فايروس كورونا "كوفيد 19".

وكان المركز قد قام في الأيام السابقة بزيادة خمس رحلات في أوقات الذروة الصباحية وأربع رحلات خلال ساعات الذروة المسائية على خمس خدمات في مدينة أبوظبي، الأمر الذي أسهم في تخفيف نسبة الازدحام على متن الحافلات العاملة على تلك الخدمات من 90% إلى 60%.

التخفيف من الازدحام

وأوضح المركز أن تشغيل حافلات إضافية وزيادة عدد الرحلات سيخفف من الازدحام داخل الحافلات، ويتيح المجال أمام الركاب لترك مسافة كافية بين بعضهم البعض، فيما تأتي هذه الاجراءات في إطار الجهود المتواصلة لتقديم خدمات أكثر أمنا وسلامة وراحة لإسعاد المتعاملين من مستخدمي وسائل النقل العام والحد من مخاطر انتشار العدوى بفايروس كورونا.

تقليل التواتر الزمني

كما أضاف المركز أن هذه المبادرة تسهم في تقليل التواتر الزمني بين الحافلات وتقليص فترة انتظار موعد وصول الحافلة خاصة في أوقات الذروة بما يضع المستخدمين أمام تجربة مريحة وآمنة، ويجعل تنقلاتهم أكثر سهولة ويسراً في هذه المرحلة الحساسة.

وفي هذا السياق أعلن المركز أنه بدأ تشغيل حافلات ورحلات إضافية على الخدمات التالية: 7، 11، 22، 34، 40، 41، 42، 54، 55، 56، 63، 65، 67، 71، 94، X4، X5، والتي جميعها تربط بين مناطق وأماكن حيوية وتلقى إقبالا كبيراً من المستخدمين.

إجراءات وقائية

إلى ذلك، أوصى المركز مستخدمي الحافلات بضرورة ترك مسافة كافية بين بعضهم البعض داخل الحافلة، وعدم السعال أو العطس في اتجاه الآخرين مع تغطية الفم والأنف بثني المرفق أو بمنديل ورقي. كما أكد المركز على ضرورة عدم استخدام وسائل النقل العام في حال الشعور بأي أعراض مرضية حرصاً على صحة وسلامة الجميع. 

الجدير بالذكر أن المركز كان قد بدأ تطبيق مجموعة من التدابير الوقائية الاحترازية التي تحقق أعلى معايير الصحة والسلامة العامة في قطاع النقل، بما فيها تكثيف عمليات التنظيف وإجراءات التعقيم التي تغطي وسائل النقل العام كافة من حافلات ومركبات أجرة وعبارات، انطلاقاً من حرصه على ضمان صحة وسلامة المجتمع.

شاهد أيضاً

مساعد وزير أمن الصين العام يطلع على تقنيات شرطة دبي المتقدمة

اطلع معالي ليو تشونغ يي، مساعد وزير وزارة الأمن العام المدير العام لإدارة التحقيقات الجنائية …