الرئيسية / اقتصاد / حملة توعوية لأصحاب المنشآت التعدينية عبر طائرات "الدرون" تطلقها "الفجيرة للموارد الطبيعية"

حملة توعوية لأصحاب المنشآت التعدينية عبر طائرات "الدرون" تطلقها "الفجيرة للموارد الطبيعية"

أعلنت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، اليوم الخميس، إطلاق حملة توعوية واسعة النطاق، دعما للجهود الوطنية المبذولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

التوعية للمنشآت التعدينية

وقالت المؤسسة، إن الحملة تستهدف أصحاب المنشآت التعدينية في الإمارة، وتنطلق عبر طائرات "درون"، محمّلة بمكبرات صوت بـ 3 لغات تدعوهم خلالها بضرورة البقاء في المنزل وتجنب الاختلاط والابتعاد عن أماكن التجمّعات والالتزام بالتعليمات الاحترازية الصادرة عن الجهات المختصة والرامية للحد من انتشارالفيروس.

دعم الفجيرة للموارد الطبيعية

ومن جانبه أكد سعادة المهندس علي قاسم، المدير العام للمؤسسة، على دعمه لحملة "خلّك في البيت" وللجهود والإجراءات الوقائية الوطنية، التي تبذلها القيادة الرشيدة؛ لضمان صحة وسلامة وأمن المجتمع، وفي إطار الحرص الذي توليه المؤسسة على سلامة كوادرها البشرية والعاملين كافة ضمن القطاع التعديني في الإمارة.

حملة توعوية باستخدام طارئرات "درون"

وأوضح سعادته، أن طائرة المؤسسة دون طيار المستخدمة، تعمل على قياس درجة حرارة الأفراد على أقصى ارتفاع يصل إلى 500 متر، وعلى مدى 7 كيلومترات مربعة، عبر كاميرا حرارية متصلة بالطائرة.

إمكانات الطائرة

وتابع: "وتتضمن الطائرة "درون" جهاز إنذار للتنبيه على حظر التجوّل في منطقة معينة أو عدم الاقتراب، إضافة إلى أنها مزوّدة بكاميرات تتمتع بالقدرة على تصوير الأحداث في مناطق التغطية سواء في فترات النهار أو الليل.

وسائل الفجيرة للموارد الطبيعية

واختتم قاسم، بأنها تحتوي على مكبرات صوت، لبث الرسائل التوعوية والتي تستخدمها حاليا في التوعية بضرورة الالتزام بالتعليمات الاحترازية، ومنع التجمعات والبقاء في المنازل والالتزام بالتعليمات، التي من شأنها حماية الأفراد والمجتمع.

شاهد أيضاً

"اقتصادية أبوظبي" تُقر عقوبات مشددة للحد من رفع الأسعار

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، اليوم الخميس، قرارًا مهمًا بشأن المخالفات والجزاءات الإدارية على …