الرئيسية / اقتصاد / اقتصادية عجمان تتابع تطبيق قرار العمل على مدار 24 للمستثنين من الإغلاق

اقتصادية عجمان تتابع تطبيق قرار العمل على مدار 24 للمستثنين من الإغلاق

بدأ تطبيق قرار العمل على مدار 24 ساعة، اليوم الخميس، لمنافذ بيع المواد الغذائية من جمعيات تعاونية وبقالات وسوبر ماركت وكذلك الصيدليات، والمنشآت التي بم يشملها قرار الإغلاق.

العمل على مدار 24 ساعة

وتتابع دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان تطبيق القرار، بدءًا من اليوم وحتى إشعار لاحق؛ من أجل تلبية احتياجات المستهلكين في ظل الظروف الراهنة، ولمنع التكدس وتقليل الازدحا، وتزامنًا مع الإجراءات الوقائية المتخذة من قبل القيادة الرشيدة.

متابعة القرار

وقالت الدائرة، إنها ستقوم بسلسلة من الزيارات الميدانية والحملات التفتيشية، للتأكد من تقيد مراكز التسوق والمراكزالتجارية والأسواق المفتوحة في الإمارة، بقرار الإغلاق المؤقت عدا منافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات المتواجدة فيها وذلك لمدة أسبوعين قابلة للتمديد لغايات تجنب الاختلاط وانتقال العدوى تماشيا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

مراقبة الوضع الاقتصادي وسريان القرار

وأكدت الدائرة في بيانها، التزامها بمراقبة الوضع الاقتصادي في الإمارة وعدم الإضرار بمصالح المنشآت ودون المساس بمصالح المستهلكين.

الالتزام بالإجراءات والقرارات

وناشدت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، الجميع بضرورة التقيد بالقرارات التي تم إصدارها مؤخرًا، والالتزام بالتعليمات في ظل هذه الظروف، من أجل تخطي هذه المرحلة بسلام وأمان.

الدائرة تتوعد المخالفين

وشددت الدائرة، على أنها لن تتهاون مع أحد في حال ثبوت التلاعب في الأسعار واستغلال المستهلكين، وستتخذ إجرءات قانوينة شديدة، منها مخالفة المنشأة، كما يجيز القانون مضاعفة قيمة الغرامة حتى 100 ألف درهم خلال السنة الواحدة.

الدائرة تمتلك صلاحيات الغلق وإلغاء التراخيص

ودعت الدائرة الجميع، من المقيمين والمواطنين، إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الصادرة من الدائرة، مؤكدةً صلاحياتها وحقها في إغلاق المنشأة لمدة تصل إلى ستة أشهر، وإلغاء الترخيص إذا اقتضت الضرورة.

شاهد أيضاً

"اقتصادية أبوظبي" تُقر عقوبات مشددة للحد من رفع الأسعار

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، اليوم الخميس، قرارًا مهمًا بشأن المخالفات والجزاءات الإدارية على …