الرئيسية / اقتصاد / بالصور.. "دبي للسياحة" تُنظم لقاءً مع ممثلي قطاع التجزئة بالتعاون مع "اقتصادية دبي"

بالصور.. "دبي للسياحة" تُنظم لقاءً مع ممثلي قطاع التجزئة بالتعاون مع "اقتصادية دبي"

عقدت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة"، اليوم الثلاثاء الموافق الـ10 من مارس 2020، لقاءً مع عدد من كبار تجار التجزئة في الإمارة وممثلي الشركات التجارية الكبرى فيه، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي "اقتصادية دبي".

دبي للسياحة واقتصادية دبي

وتهدف اللقاءات الدورية مع القائمين على القطاعات الاقتصادية الرئيسة في دبي، إلى استعراض مجمل سير العمل فيها، والتعرف على مستجداتها، تأكيدا لمبدأ الشراكة مع القطاع الخاص في كافة المجالات والذي طالما شكل أحد الركائز المهمة لمسيرة التنمية الاقتصادية في الإمارة.

أبرز ما جاء بالاجتماع

وتناول اللقاء، أبرز المستجدات المتعلقة بالقطاع وفي مقدمتها التحدي المتمثل في فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" والذي تتواصل الجهود الدولية لاحتواء انتشاره في العديد من دول العالم، بما صاحب هذا التحدي من تأثير مباشر وغير مباشر على حركة التجارة العالمية بما في ذلك قطاع التجزئة.

مدى تأثير الاجتماع

واستعرض الاجتماع مدى التأثير على المستوى المحلي وسبل التعاطي مع الموقف في إطاره العالمي الأشمل بأسلوب يضمن تجاوزه، في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات بصفة عامة، وإمارة دبي لتأكيد أعلى مستويات الوقاية من الفيروس، ومحاصرته باتخاذ شتى التدابير اللازمة لذلك وفق أعلى المعايير العالمية.

الحضور

وشهد الاجتماع المنعقد اليوم، حضور سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة"، وأحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ومحمد شاعل السعدي، المدير التنفيذي للشؤون الاستراتيجية المؤسسية في اقتصادية دبي، إلى جانب مسؤولي ومدراء مجموعات الأعمال المتخصصة في مجال البيع بالتجزئة ومراكز التسوق الكبرى.

تعزيز التعاون

من جانبه، رحب سعادة هلال المري بالحضور مؤكدا حرص الدائرة على إيجاد السبل الكفيلة بتعزيز التعاون المستمر مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص، نحو تحقيق أفضل النتائج الممكنة حيث تتيح مثل هذه اللقاءات المجال للتعرف على آخر مستجدات السوق، وتبادل الآراء والأفكار، ومناقشة الفرص والتحديات التي يواجهها هذا القطاع الحيوي إلى جانب توحيد جهود جميع الأطراف من أجل دفع مسيرة النجاح المشترك قدما وصولا إلى مستويات أرقى من التميز.

قطاع التجزئة

وبدوره، أكد أحمد الخاجة حرصه على التواصل مع الشركاء في قطاع التجزئة بصورة مستمرة، لمناقشة تطورات ومستجدات القطاع معهم.

التدابير الوقائية

وقال الخاجة: "يأتي تنظيم هذا اللقاء في ضوء المستجدات التي يشهدها القطاع سواء على المستوى العالمي أو المحلي، مع التأكيد على ضرورة اتباع الإرشادات واتخاذ التدابير الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي".

قطاع التجزئة والتسوق

ووجه الخاجة الشكر للشركاء في قطاع التجزئة ومراكز التسوق على سرعة تجاوبهم باتباع الإجراءات الصحية الوقائية لضمان سلامة مرتادي المراكز.

أهمية قطاع التجزئة

فيما شدد محمد شاعل السعدي على أهمية قطاع التجزئة في دبي، حيث يعتبر من القطاعات الاقتصادية المهمة، ويساهم بنسبة ملحوظة في إجمالي الناتج المحلي لاقتصاد دبي.

تحقيق الأهداف المشتركة

وقال السعدي: "نحرص في "اقتصادية دبي"، على المحافظة على زخمه وازدهاره باستمرار، وندرك تماما أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع القطاع الخاص من أجل تحقيق الأهداف المشتركة، وكذلك الارتقاء به إلى مستويات أفضل، ونحن نؤكد تعاوننا التام مع مختلف الجهات لاسيما قطاع التجزئة في كافة الأوقات بما يلبي تطلعاته ويعنيه على تحقيق النجاحات التي يصبو إليها".

محاربة "كورونا"

وتبذل الجهات المعنية جهودًا حثيثة، في الدولة حيال الوقاية من فيروس "كورونا"، وفي مقدمتهم وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي، وكذلك فريق إدارة الأزمات والكوارث والذي يمثل المظلة التي يتم من خلالها تنسيق جهود مختلف الجهات المعنية في دبي، وكذلك جهود جميع الجهات ذات الصلة، حسبما قال الحضور.

حرص الدولة على سلامة البشرية

وتضع دولة الإمارات بصورة عامة، وعبر مختلف إماراتها، صحة وسلامة مجتمعها من مواطنين ومقيمين وكذلك الزوار من خارج الدولة، في مقدمة الأولويات، مع حشد كافة الإمكانات والمقومات اللازمة لضمان أعلى مستويات الحماية والوقاية وتقليل التأثيرات غير المرغوبة لهذه الظاهرة العالمية على الحياة بصورة عامة في الداخل.

الوقاية والإرشادات

واتفق الحضور على أهمية مشاركة الجميع في إنجاح جهود الوقاية عبر الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية، وتعاون كافة مكونات المجتمع في تطبيق إجراءات الحماية والوقاية تطبيقا دقيقا، بما في ذلك المتاجر ومنافذ البيع المختلفة والتي تشهد تردد أعداد كبيرة من الزوار من داخل وخارج الدولة.

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …