الرئيسية / اقتصاد / بالصور.. حمدان بن محمد يزور بنك الإمارات دبي الوطني ويطلع على الإنجازات

بالصور.. حمدان بن محمد يزور بنك الإمارات دبي الوطني ويطلع على الإنجازات

زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اليوم الثلاثاء، المقر الرئيسي لبنك الإمارات دبي الوطني، تزامنا مع انعقاد الاجتماع السنوي الثالث عشر لجمعيته العمومية.

زيارة حمدان بن محمد

ورافق سموه، سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، رئيس مركز دبي المالي العالمي، وتعرفا سويًا على إنجازات بنك الإمارات دبي الوطني في عام 2019.

إشادة سموه

من جانبه، أشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بالأداء القوي والإنجازات التي حققها بنك الإمارات دبي الوطني خلال العام المنقضي.

إسهامات البنك

وأكد سموه على إسهام البنك في منظومة الاقتصاد الإماراتي ومكانته المتميزة في قلب القطاع المصرفي الذي يمثل قاطرة التنمية، ودعامة رئيسة لمستقبل مختلف القطاعات الحيوية، متخطيا شتى الصعوبات التي واجهها الاقتصاد العالمي، ليواصل رفع سقف معايير التميز عالميا في مضمار الخدمات والمنتجات المصرفية.

مكانة دولة الإمارات

وقال سموه: "أثق في قدرة البنك على مواصلة نجاحاته بما يعزز مكانة دولة الإمارات على خارطة الخدمات المصرفية الدولية، ويؤكد دورها في قلب منظومة العمل المصرفي العالمية".

أدوار البنك المميزة

وأشار سموه إلى الأدوار المهمة المنتظرة من البنك خلال الفترة المقبلة التي تقف فيها دولة الإمارات على أعتاب مرحلة جديدة من النمو القوي نحو تحقيق طموحات عريضة تؤكد معها الريادة الاقتصادية لدولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أفرع البنك

ويمتد حضور البنك في 13 دولة تتوزع على آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا لتوفير خدماته لأكثر من 14 مليون عميل من خلال حوالي ألف فرع حول العالم.

إنجازات البنك

واستعرض القاسم معلومات مفصلة حول إنجازات البنك خلال العام 2019 بما في ذلك زيادة نسبة تملك الأجانب من 5% إلى 20% ومنح المساهمين فرصة استثنائية للمشاركة في حقوق الاكتتاب الذي قام البنك بطرحه بهدف جمع مبلغ 6.45 مليار درهم، فضلا عن الأرباح التي حققها البنك نتيجة التخارج الجزئي من أسهم نتورك إنترناشيونال، وبلغت 4.389 مليار درهم.

بنك الإمارات دبي الوطني

وقال القاسم: "بنك الإمارات دبي الوطني تمكن من خلال تنفيذ مبادراته الاستراتيجية في العام 2019، من تسجيل صافي أرباح قدره 14.5 مليار درهم، بمجموع أصول تتجاوز 680 مليار درهم أو ما يعادل 186 مليار دولار أمريكي مع احتفاظه بميزانية عمومية قوية تدعم نموذج متنوع للأعمال.

صورة جماعية

وزين سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، صورة جماعية، التقطت لسموه مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة البنك وأعضاء الجمعية العمومية، في ختام الزيارة التي حضرها عدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين.

جوائز نالها

يُذكر أن بنك الإمارات دبي الوطني، حصل على جائزة " المؤسسة المالية الأكثر ابتكارا في الشرق الأوسط" من جلوبال فاينانس 2019 جوائز " المبتكرون".

أفضل بنك رقمي

ونال جائزة "أفضل بنك رقمي في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع"، جوائز يوروموني للتميز، ليؤكد مكانته كبنك رقمي رائد بين أقرانه في المنطقة، ويزاول البنك نشاطه في دولة الإمارات ومصر والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وروسيا والبحرين ولديه مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا.

الفوز بجائزة إمباكت

كما فاز بجائزة "إمباكت 2030 للابتكار"، مبادرة الأمم المتحدة المعنية بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك تقديرا للجهود التطوعية المتميزة التي بذلها فريق عمله عبر برامج تطوع الموظفين وبرامجه المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، إضافة إلى أن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي شريك أول رسمي في مجال الخدمات المصرفية لإكسبو 2020 دبي.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …