الرئيسية / منوعات / "وحدها إلى القمة".. قصة نجاح أول عربية تتسلق إيفرست

"وحدها إلى القمة".. قصة نجاح أول عربية تتسلق إيفرست

أعلنت قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، إحدى قنوات شبكة أبوظبي التلفزيونية، عن عرضها للفيلم الوثائقي الجديد «وحدها إلى القمة»، الذي يسجل رحلة أول امرأة عربية تتسلق قمة إيفرست من جهتها الشمالية الشرقية، وسيبدأ عرض الفيلم في 8 مساء اليوم الأحد.

قصة نجاح

وتدور قصة الفيلم حول مشوار نجاح الشابة العربية دولورس الشلة، وتغلبها على الظروف القاسية لتُصبح أولى النساء العربيات تسلقاً لقمة إيفرست التي يصل ارتفاعها إلى 8848 متراً فوق سطح البحر من جهتها الشمالية الشرقية، وستكون مدة عرض الفيلم قرابة ال 30 دقيقة.

حفل خاص

وقد أطلقت «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» الفيلم في حفل خاص أقيم الأسبوع الماضي في مركز الشباب بأبوظبي، وتعرض القناة الفيلم تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة، ضمن سلسلة أفلام وثائقية وبرامج تُبرز إنجازات المرأة في الوطن العربي والعالم.

إنجازات المرأة العربية

وقال عبد الرحمن عوض الحارثي، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في «أبوظبي للإعلام»: «يسلّط هذا الوثائقي القيّم الضوء بشكل خاص على إنجازات المرأة العربية، والهدف الجوهري للقناة بإبراز نجاحات الشباب العربي، تأكيداً على استراتيجية «أبوظبي للإعلام» في مواصلة تقديم محتوى تفاعلي وذكي يلبي اهتمامات وتطلعات الجمهور المحلي والعربي».

تفاصيل الرحلة

وأطلعت المُستكشفة والمُغامرة دولورس الشلة 28 عاماً، الحضور في كلمة سبقت عرض الفيلم، على تفاصيل رحلتها إلى القمة، وكيفية تغلبها على صعوباتها.

تحقيق حلم

وتهدف دولورس الشلة من خلال الفيلم إلى إلهام النساء العربيات، وتحفيزهن لتحدي أنفسهن، ومتابعة أحلامهن مهما بلغت درجة صعوبتها.

منصة استثنائية

وقالت الشلة: أهدي إنجازي لكل شابة طموحة، وأنا فخورة بمشاركة قصتي عبر منصة استثنائية مثل "ناشونال جيوغرافيك أبوظبي".

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …