الرئيسية / اقتصاد / البنك الإسلامي للتنمية يُدرج صكوكًا بملياري دولار في "ناسداك دبي"

البنك الإسلامي للتنمية يُدرج صكوكًا بملياري دولار في "ناسداك دبي"

أدرج البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الأحد الموافق الأول من شهر مارس 2020، صكوكًا بقيم 2 مليار دولار أمريكي، في "ناسداك دبي".

صكوك البنك الإسلامي للتنمية

وشهدت صكوك البنك الإسلامي للتنمية المدرجة، ترحيبًا كبيرًا من "ناسداك دبي"، حي أن البنك تنموي متعدد الأطراف يعمل على دعم مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات الإسلامية حول العالم.

قيمة الصكوك

وتُمثل الصكوك المدرجة، القيمة الأكبر على الإطلاق ما يجعل البنك الجهة الرائدة في إصدار الصكوك من حيث القيمة في البورصة بقيمة إجمالية تبلغ 15.64 مليار دولار أمريكي.

أول عملية إدراج صكوك

وسُجلت أول عملية إدراج صكوك للبنك في البورصة، في عام 2015، بقيمة مليار دولار امريكي، وبلغ مجموع الإدراجات حتى الآن 12 إدراجاً وتشتمل هذه الإدراجات على ثلاث صكوك بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي لكل منها، وصكوك بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي وأربع صكوك بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي لكل منهما وصكوك بقيمة 650 مليون يورو، وصكوك بقيمة 1.1 مليار يورو.

أنشطة البنك الإسلامي للتنمية

ويُقدم البنك الإسلامي للتنمية، مجموعة من الأنشطة في بلدان الأعضاء البالغ عددهما 57، زتشمل إقامة شراكات تعاونية بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني وتنمية المهارات وتعزيز تبادل المعرفة والتركيز على العلوم والتكنولوجيا والحلول القائمة على الابتكار لمواجهة التحديات التي تُعيق التنمية بالإضافة إلى تعزيز التنمية العالمية التي تدعمها هياكل التمويل المستدام المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

مراكز إدارج الصكوك

يُذكر أن دبي من من أكبر المراكز العالمية لإدراج الصكوك، من حيث القيمة إذ تبلغ قيمتها الإجمالية في الوقت الحالي 68.355 مليار دولار أمريكي.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …