الرئيسية / تكنولوجيا / مسرعات دبي المستقبل تستقطب 27 شركة عالمية ناشئة في دورتها السابعة
بانر الدورة السابعة
بانر الدورة السابعة

مسرعات دبي المستقبل تستقطب 27 شركة عالمية ناشئة في دورتها السابعة

أعلنت الدورة السابعة لمسرعات دبي المستقبل، اليوم، استقطاب 27 شركة ناشئة عالمية؛ لبحث الأفكار المبتكرة خلال 9 أسابيع؛ بمشاركة حوالي 18 تحدياً رئيسياً.

6 مؤسسات حكومية في دبي

حيث أن تلك التحديات جاءت برعاية 6 مؤسسات حكومية في دبي، تتمثل في هيئات الطرق والمواصلات، والصحة بدبي، والكهرباء والمياه، واتصالات ديجيتال، والشرطة، والمعرفة والتنمية البشرية في دبي.

وتدعم تلك التحديات تقنيات حديثة تشمل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وإنترنت الأشياء المستخدمة في القطاعات الحيوية مثل الرعاية الصحية والنقل والسلامة والأمن، وذلك بانعقاد مجموعة من الاجتماعات والجلسات وورش العمل التفاعلية.

بمشاركة 70 متخصصاً من 16 دولة

وكشفت الدورة عن بوستر أنشطتها التي تأتي بمشاركة 70 متخصصاً من 16 دولة، حيث بريطانيا والولايات المتحدة وإسبانيا والنمسا وكوريا الجنوبية وأستراليا وألمانيا والهند وإيرلندا وأندورا وإستونيا وفنلندا وإيطاليا ولاتفيا ونيوزيلندا وسنغافورة.

الجزيري: التحديات المشاركة يجرى تطبيقها على أرض الواقع في دبي

وأكد عبد العزيز الجزيري، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أنه يأتي ذلك لتعزيز مكانة دبي كوجهة أعمال عالمية وبيئة جاذبة للاستثمار متكاملة، وذلك عبر تعاون كامل بين تلك الشركات والمؤسسات؛ فضلاً عن استقطاب المهارات العالمية.

وواصل "الجزيري" أنه من المقرر أن تغطي الدورة السابعة لمسرعات دبي المستقبل 18 تحدياً متنوعاً في إمارة دبي، ومن ثم تطبيقها على أرض الواقع.


شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …