الرئيسية / صحة / 750 طبيب يناقشون "خشونة الركبة" و"جراحات المفاصل" في دبي

750 طبيب يناقشون "خشونة الركبة" و"جراحات المفاصل" في دبي

عقد صباح اليوم فعّاليات المؤتمر الإماراتي العالمي الثامن لجراحة العظام، والذي نظمته شعبة الإمارات لجراحة العظام بجمعية الإمارات الطبية.
شارك في المؤتمر ممثلي الجمعيات والمنظمات العالمية وأكثر من 750 طبيبا واستشاريا متخصصا يمثلون 24 دولة حول العالم .

تطوير المتخصصين في جراحات العظام

وأكد الدكتور أحمد بن كلبان، المدير التنفيذي لقطاع الرعاية التخصصية، بهيئة صحة دبي، أن المؤتمر يشكل فرصة مهمة لتبادل الأفكار والخبرات والتجارب الناجحة ،والوقوف على مستجدات العالم في أحد أهم التخصصات الطبية التي تشهد اليوم طلبا متزايدا على خدماتها .
وأضاف خلال كلمته الافتتاحية، أن تطوير الأداء ورفع مستوى القدرات البشرية وتمكين الأطباء والمتخصصين من الأدوات، تساعدهم في القيام بمسؤولياتهم وابتكار أساليب جديدة للعلاج.

وأوضح أن جراحة العظام ترتبط بالمجال الرياضي وغيره إلى جانب المشكلات الصحية والأمراض والإصابات الناتجة عن الحوادث.
لافتاً إلى الحرص الذي توليه هيئة الصحة بدبي لتطوير جميع أقسامها الطبية المتخصصة في مستشفياتها ومراكزها الصحية وعيادتها الطبية ولا سيما الأقسام المعنية بجراحات العظام.

خشونة الركبة ومضاعفات ما بعد الجراحات العظمية

وأوضح الدكتور علي السويدي رئيس شعبة الامارات لطب وجراحة العظام، رئيس المؤتمر، أن الحدث سيناقش آخر المستجدات العالمية في العلاجات المستخدمة في أمراض العظام والاطلاع على الابتكارات والأبحاث العلمية الجديدة.
إضافة إلى عرض أحدث المعدات والأجهزة الطبية مجال جراحات العظام والكسور .

وأشار إلى أن المؤتمر سيركز على عدد من المحاور المتعلقة بإلتهابات وخشونة الركبة وكيفية العلاج بأحدث الطرق من تنظير او استبدال للمفصل.
وأضاف أنه سيناقش كيفية التعامل مع المضاعفات التي ممكن ان تنشأ بعد اجراء العمليات ومناقشة المستجدات في علاج الإصابات الرياضية للكتف والركبة وخاصة تمزق الاربطة في كلاهما .

شاهد أيضاً

صحة دبي

"صحة دبي" تمدد العمل بالبطاقات الصحية منتهية الصلاحية لـ3 أشهر

أعلنت هيئة الصحة بدبي، منذ قليل، تمديد صلاحية العمل بالبطاقات الصحية المنتهية، لـ3 أشهر اعتباراً …