الرئيسية / تكنولوجيا / ميكروسوفت تطرح تطبيقاً ذكياً لتمكين الشركات الناشئة في الدولة
صورة أرشيفية

ميكروسوفت تطرح تطبيقاً ذكياً لتمكين الشركات الناشئة في الدولة

وقعّت شركة ميكروسوفت العالمية، اليوم، اتفاقية تعاون مع سلطة واحة دبي للسيليكون عاملاً كاملاً؛ لتصبح الأولى شريكاً استراتيجياً لمركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتك".

وبموجب الاتفاقية ستوفر ميكروسوفت حلولاً متنوعة للمركز؛ بهدف تحفيز الشركات الناشئة على كيفية الاستفادة من البيئة المناسبة للابتكار وتمكينها في الدولة.

معلومات عن "الشركات الناشئة المحددة"

وستطرح ميكروسوفت تطبيقاً ذكياً يحمل اسم "الشركات الناشئة المحددة"، حيث أنه من المفترض أن تستفيد منه بالحصول على فرصة الدخول في إحدى مسرعات مركز "ديتك".

كما يتيح الطرفان برنامج "ستارت أب بوت كامب" للأعمال الناشئة وكذلك الترويج للبرامج والمبادرات التي تعتمد على التعاون المشترك بين الطرفين.

وقال وليام شابل المدير المالي التنفيذي في سلطة واحة دبي للسيليكون، اليوم، إن ميكروسوفت ستوجه بالشكل الصحيح الشركات الناشئة لدفع حركة النمو في الدولة.

توفير فرص عمل وخلق وظائف للمستقبل

فيما أضاف روبرتو كروكي، المدير الإداري لشركة مايكروسوفت، أن سلطة واحة دبي للسيليكون اتخذت خطوات لتوفير فرص عمل وخلق الوظائف لإعادة تصميم المنتجات والخدمات.

يشار إلى أن مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتك" يعد أكبر مركز لتكنولوجيا الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا؛ لما يجمع تحت مظلته أكثر من 800 شركة ناشئة من 72 دولة مختلفة.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …