الرئيسية / تكنولوجيا / انطلاق تحدي محمد بن زايد للروبوت بمشاركة 400 خبير دولي
على هامش الفعاليات
على هامش الفعاليات

انطلاق تحدي محمد بن زايد للروبوت بمشاركة 400 خبير دولي

انطلقت، اليوم، فعاليات منتدى "تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020"، والذي يعد الأول من نوعه في أبوظبي، حيث تنظمه جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.

وشارك في فعاليات المنتدى حوالي 400 خبير دولي في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي، تطرقوا إلى المهام التي تلعبها مسابقات الروبوتات في تطوير الابتكار للمستقبل.

جرى تنظيم المنتدى بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث أنه من المقرر أن يستمر على مدى يومين.

تعزيز أواصر التعاون بين الأطراف المستفيدة

ويهدف إلى استعراض الفرق المشاركة مشروعاتهم حول الروبوتات أمام ممثلي القطاع الصناعي والتكنولوجي لتعزيز أواصر التعاون بين الأطراف المستفيدة.

وشارك في المنتدى كوكبة من المتخصصين من الدكتور أسامة الخطيب، الباحث في جامعة ستانفورد، والدكتور باولو داريو الأستاذ في الروبوتات الطبية الحيوية ومدير معهد الروبوتات الحيوية في جامعة سكولا سوبيريوري سانت، والدكتور تميم عصفور من معهد الروبوتات والروبوتات الشبيهة بالبشر التابع لمعهد كارلسروهي للتكنولوجيا في ألمانيا.

الروبوتات التعاونية والجوية

وتناول المنتدى موضوعات حول "هندسة الروبوتات الشبيهة بالبشر والذكاء الحركي" و"الروبوتات الغواصة للاستكشافات البحرية"، و"التحديات إلى الابتكار في الأتمتة الروبوتية"، و"التعلم متقاطع الأنماط لأنظمة الروبوتات الذكية"، و"الروبوتات التعاونية والجوية".

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …