الرئيسية / تكنولوجيا / وزير الاقتصاد: تطبيق برنامج "سكاي سونج" للذكاء الاصطناعي بالدولة
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وزير الاقتصاد: تطبيق برنامج "سكاي سونج" للذكاء الاصطناعي بالدولة

كشف معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، اليوم، أنه جرى اختيار برنامج "سكاي سونج" التابع إلى جامعة ولاية أريزونا الأمريكية والخاص بنقل التكنولوجيا وتسجيل براءات الاختراع والذكاء الاصطناعي لتطبيق أهدافه بالدولة.

التعاون مع جامعة أمريكية للاستفادة من الخبرات

وقال "المنصوري"، على هامش توقيع ذكرة تفاهم بمجال الابتكار والمشروعات مع جامعة ولاية أريزونا الأمريكية، اليوم، إنه يأتي ذلك سعياً لتشجيع ريادة الأعمال الوطنية ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

وأكد أن وزارة الاقتصاد تواصل جهودها لتعزيز بيئة ريادة الأعمال في الدولة وتطويع التكنولوجيا لتنمية قطاعات التعليم والرعاية الصحية والاستدامة والابتكار والطاقة المتجددة والمياه واستكشاف الفضاء عبر نقل الخبرات.

وواصل معاليه أن المذكرة تتيح الفرصة أمام أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة للاستفادة من الخبرات الرائدة من الجامعة الأمريكية، لافتاً إلى أن المذكرة تخاطب مجموعة من القطاعات التي تحتل الأولوية الاستراتيجية الابتكار في دولة الإمارات.

مساعدة المخترعين الإماراتيين

وتهدف إلى مساعدة المخترعين الإماراتيين وتمكينهم من تطوير أفكارهم المبتكرة والاستفادة من الخبرة الواسعة للمؤسسة الأمريكية.

وتابع أن وزارة الاقتصاد سيتجري التنسيق مع جميع الجهات الاتحادية والمحلية والجامعات ومؤسسات القطاع الخاص في الدولة لتنفيذ برامج المذكرة، وتمكين الأطراف المعنية من تنفيذ مشروعات مشتركة.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …