الرئيسية / محلي / انعقاد أول اجتماع رسمي للمجلس الاستشاري بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

انعقاد أول اجتماع رسمي للمجلس الاستشاري بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

استضافت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي - أول جامعة للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم - أول اجتماع رسمي لمجلسها الاستشاري، من أجل مناقشة الاستعدادات لاستقبال أول دفعة من طلاب الدراسات العليا فى سبتمبر 2020.

وناقش أعضاء المجلس الاستشاري خلال الاجتماع تحضيرات واستعدادات الجامعة، لتحقيق نتائج عملية ملموسة من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر وإيجابي على الاقتصادات والقطاعات المختلفة.

وأكدوا على ضرورة التعاون مع مختلف القطاعات، حتى تقدم الجامعة طلاب قادرين على تلبية احتياجات السوق، وحتى يمكنهم استيعاب كامل المنظومة المطلوبة لتطبيق علوم الجامعة في السوق، بما في ذلك الإلمام بحقوق الملكية الفكرية، وقوانين براءات الاختراع، والحصول على المشورة المالية للشركات الناشئة.

ويقوم المجلس الاستشاري بتقديم توصيات استراتيجية للجامعة، والحصول على الدعم الكافى من أجل تأمين المساعدات المالية الخارجية، وكذلك إمكانية التدريب الداخلي، وتوفير فرص عمل لطلاب الجامعة.

وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر - بهذه المناسبة : "تأسست جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بتوجيهات من القيادة الرشيدة، بهدف إرساء مكانة متميزة لدولة الإمارات، وتعزيز قدراتها في هذا المجال، الذي يكتسب أهمية متزايدة في بناء أجيال متمكنة وقادرة على صنع المستقبل، وأود أن أشكر أعضاء المجلس الاستشاري الكرام على وقتهم والتزامهم ومساهمتهم التي لها دور كبير في دعم وتحقيق أهداف الجامعة".

وتابع: مع الإقبال الكبير من خلال تلقي آلاف الطلبات للتسجيل، أنا على ثقة بأن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ستسهم في رعاية ودعم وتطوير المواهب والكفاءات الاستثنائية في مجال الذكاء الاصطناعي، وستكون هذه العقول الواعدة نواة لتأسيس منظومة متكاملة، من شأنها أن تنقلنا إلى عصر جديد من الابتكار والإنتاجية والنمو محلياً وإقليمياً وعالمياً.

حضر الاجتماع معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة المسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، ومعالي جاسم محمد بوعتابه الزعابي رئيس دائرة المالية في أبوظبي، والبروفيسور السير مايكل برادي الرئيس المؤقت لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وبينج شياو، عضو مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، الذي رحب بأعضاء المجلس الاستشاري.

يشار إلى أن الجامعة بدأت بالفعل مراجعة طلبات التسجيل للعام الدراسي 2020، حيث تم تدقيق أكثر من 1,000 طلب بلغ الآن المرحلة النهائية قبل القبول لبرامج الماجستير والدكتوراه في مجالات تعلم الآلة، ومعالجة اللغات الطبيعية، والرؤية الحاسوبية.

شاهد أيضاً

شرطة عجمان تدعو إلى أخذ الحيطة والحذر على الطرق أثناء الحالة الجوية

دعت شرطة عجمان الجمهور بضرورة أخذ الحيطة والحذر على الطرق في ظل الحالة الجوية التي …