الرئيسية / منوعات / مسابقة جلفود الدولية للطبخ شهدت إستعراض لإبداعات الطهاة

مسابقة جلفود الدولية للطبخ شهدت إستعراض لإبداعات الطهاة

كشفت الدورة الخامسة والعشرون من معرض "جلفود 2020" في مركز دبي التجاري العالمي عن تنظيم مسابقة جلفود الدولية لفنون المطبخ بمشاركة فرق متنوعة من الطهاة الموهوبين من مختلف أنحاء العالم .

استعراض المهارات

وقد تنافس عددا من الطهاة لاستعراض إبداعات مطابخهم المحلية أمام لجنة تحكيم تضمنت خمسةً من أهم الأسماء في عالم المطابخ وهم سامانثا وود مؤسسة مدونة "فوديفا" والشيف فرانسيسكو جواراسينو الشيف التنفيذي في مطعم "روبيرتوز" - الفائز بلقب البطولة العام الماضي، والشيف توماس بونر الفائز بثلاث نجوم ميشلان وفلافيل مونتيرو مؤلف كُتب الطهو الحاصل على عدة جوائز والشيف جان يو وينتر صاحب مطبخ "جينز برايفت كيتشن" والشيف ياسر جاد مؤسس ورئيس جمعية الطهاة السعوديين.

مفهوم الاستدامة

وحرصت الفرق خلال المسابقة على تجسيد مفهوم الاستدامة، وقيّمت لجنة التحكيم مشاركات الطهاة استناداً إلى اختيار المكونات وأصالة المأكولات المحلية والنكهات وطريقة التقديم والقيمة الغذائية ومعدل الهدر ليكون الفوز من نصيب فريق أمريكا بقيادة الشيف إرنستو كاب فيرا.

نكهات من العالم

وحصل الفريق الفائز على تذاكر طيران إلى أي وجهةٍ من اختيارهم إلى جانب تسلّمهم لدرع "نكهات من العالم" لنسخة "جلفود" الخامسة والعشرين.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …