الرئيسية / منوعات / "الشارقة للمتاحف" تحتفي بالمرشد السياحي

"الشارقة للمتاحف" تحتفي بالمرشد السياحي

تحتفل هيئة الشارقة للمتاحف في مثل هذا اليوم الذي يصادف 12 من فبراير باليوم العالمي للمرشد السياحي من كل عام، وجاء الاحتفال بمتحف الشارقة للآثار بحضور عدد كبير من الشخصيات التي تمثل المتاحف المنضوية تحت مظلة الهيئة إلى جانب المرشدين السياحيين العاملين بها و عدد كبير من طلبة الجامعات.

أهمية المتاحف

تضمن الاحتفال عددا من الكلمات ألقاها ممثلو الجهات المشاركة إلى جانب باقة من الأنشطة والعروض التقديمية التي سلطت الضوء على أهمية المتاحف في نمو وتطور المجتمعات والدور الهام الذي يلعبه المرشد السياحي في التعريف بمقتنيات متاحف الشارقة والإرث الحضاري والثقافي والسياحي الذي تتمتع به إمارة الشارقة بشكل عام.

مقتنيات تاريخية

و قالت سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: " تحرص الهيئة على مشاطرة العالم احتفالاته باليوم العالمي للمرشد السياحي بهدف إبراز دورهم الحيوي والمهم في نقل كنوز الحضارة و الفنون إلى الزوار بطريقة شيقة وممتعة انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي يولي المتاحف وما تستعرضه من مقتنيات تاريخية وحضارية أهمية بالغة".

مكانة الموروثات التاريخية

و أضافت: "يحق للمرشدين السياحيين أن يحتفى بهم نظرا لما يقدمونه من عمل مهم يرسخ مكانة الموروثات الحضارية والتاريخية لدى الزوار ويرتقي بوعيهم بأهمية المتاحف كناطق باسم التاريخ.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …